لتحفيز كولاجين البشرة... تناولي هذه الأطعمة!

لتحفيز كولاجين البشرة... تناولي هذه الأطعمة!

الكولاجين هو تلك المادة التي يفرزها الجسم للحفاظ على جمال البشرة ورونقها ونضارتها، بالاضافة الى شبابها، فيعتبر المحارب الاساس للشيخوخة المبكرة. وفي هذا المقال من موقع صحتي، نطلعك على ابرز انواع اطعمة تحفز انتاج كولاجين البشرة التي تسعى النساء جميعهن على العناية بها بشكل وثيق ودقيق. ولكن بما أن جمال البشرة لا يعتمد فقط على المواد التجميلية، انما ايضاً على الغذاء، اطلعي على أبرز اطعمة تحفز انتاج كولاجين البشرة. 

 

منتجات الصويا 

 

تعتبر منتجات الصويا من افضل الانواع المغذية التي تساهم في تحفيز انتاج مادة الكولاجين المسؤولة عن الحفاظ على جمال البشرة وتألقها ونضارتها، وهذه المنتجات تكون متوافرة في فول الصويا وحليب الصويا والاجبان التي تحتوي على مادة الجينستين المسؤولة عن زيادة افراز الكولاجين. 

 

الخضار

 

تعتبر الخضار من افضل الانواع الغذائية التي يمكن اعتمادها للحصول على بشرة نضرة ونقية وخالية من التجاعيد من خلال تحفيز مادة الكولاجين في الجسم. ومن ابرز انواع الخضار الملائمة لهذه المادة هي السبانخ والكرنب واللفت. 

 

الفول

 

يعد الفول من افضل انواع الاطعمة المساعدة في الحصول على بشرة نقية وجلد مشدود وناعم، من خلال قدرته على تحفيز الجسم على انتاج مادة الكولاجين بشكل كبير من خلال ما يوفره للجسم من حمض الهيالورونيك. 

 

الفاكهة الحمراء

 

هل تعلمين أن الفاكهة الحمراء تساعد البشرة في الحفاظ على شبابها وجمالها ونضارتها، من خلال مادة الليكوبنيسيل التي تعتبر محفزاً قوياً لانتاج الكولاجين، لذا تناولي الفاكهة الحمراء بكثرة على غرار الطماطم والبنجر والبطاطا. 

 

الأوميغا

 

هذا العنصر الغذائي المتوافر بكثرة في الاطعمة الشهية التي تتناولينها يومياً يمكن أن يساعدك في محاربة الشيخوخة ومشاكل البشرة الناتجة عن التقدم في العمر. الأوميغا من افضل انواع الاطعمة التي تساعد على تحفيز الكولاجين في الجسم. 

 

الشوكولا

 

من الاطعمة المساعدة على انتاج الجسم لمادة الكولاجين هي الشوكولا التي تعتبر من الاصناف المناسبة لهذه الغاية، خصوصاً مع ما توفره من طاقة كبيرة لافراز الكولاجين، ولا سيما الشوكولا الداكنة.

 

اقرأوا من خلال موقع صحتي عن فوائد الكولاجين للبشرة:

 

فوائد قناع الكولاجين لبشرة لا مثيل لها

لا تتجاهلي أهمية الكولاجين لبشرتك

ما هي مادة الكولاجين؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟