لصاحبات البشرة الحسّاسة... لا تهملن هذه النصائح!

لصاحبات البشرة الحسّاسة... لا تهملن هذه النصائح!

البشرة الحسّاسة تعتبر من أنواع البشرة الأكثر صعوبة على صعيد التعامل معها، فهي تكون شديدة التحسّس لأبسط الأمور، ولا يمكن استعمال بعض أنواع المواد التجميليّة سوى تلك المخصّصة لها، وتكون شديدة التأثر بالعوامل الخارجية والداخلية في الجسم. وفي هذا المقال من صحتي، نقدّم لك مجموعة نصائح للتعامل مع مشاكل البشرة الحسّاسة. 

 

النصيحة الأولى: في هذا الشأن لا بد من أن تحذري من التعرّض الكثيف لأشعة الشمس التي تعتبر من العوامل الأكثر إضراراً بالبشرة والتي تؤدّي إلى الكثير من الأمراض الجلديّة والتي تسبّب المشاكل الكبيرة في هذا الشأن. وإحرصي على وضع الواقي الشمسي عند خروجك من المنزل صباحاً وإن كانت الشمس خفيفة وباهتة.

 

النصيحة الثانية: من المهمّ أن تتنبّه المرأة ذات البشرة الحسّاسة إلى عدم إستعمال المواد التجميلية من دون استشارة الطبيب أو أي مواد تجميلية تمّ استعمالها من قبل صديقاتها أو أحد معارفها، فهذا الأمر يمكن أن يسبّب العديد من المشاكل الجلدية لها. 

 

النصحية الثالثة: في حال كانت بشرتك حسّاسة للغاية، من الواجب عليك أن تتنبّهي إلى عدم استعمال فرش المكياج أو الإسفنجة التي تمّ استعمالها من قبل اشخاص آخرين في وقت سابق، ومن المهّم أيضاً أن تتفادي استعارة هذه الأدوات من إمرأة أخرى لتفادي تعرّضك لمشاكل جلدية كبيرة نتيجة حساسية بشرتك. 

 

النصيحة الرابعة: أيضاً للحفاظ على سلامة بشرتك الحسّاسة لا تستعملي غسول الوجه أو الصابون المعطّر بكثرة، بل إحرصي على أن استعمال المواد المناسبة لنوع بشرتك، وأكثري من استعمال الماء الباردة كونها تساعد على التخفيف من تهيّج البشرة، وبالتالي تحميك من ظهور البثور على الوجه. 

 

النصيحة الخامسة: في هذا الشأن أيضاً، ما عليك سوى أن تحرصي على ترطيب بشرتك بشكل مستمرّ خلال النهار، وذلك من خلال إما استعمال المرطّب المناسب لنوع بشرتك، وإما من خلالغسلها بشكل دوريّ بالماء الباردة. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع البشرة الحساسة عبر موقع صحتي: 

 

اتبعي هذه الخطوات لتنظيف البشرة الحساسة

اكتشفي كيفية تفتيح المنطقة الحساسة بخلطات بسيطة

اليكِ ابرز النصائح لمكياج البشرة الحساسة

‪ما رأيك ؟