لفوائده الصحيّة الكثيرة... إلجأوا الى القرع العسلي من دون تردد!

لفوائده الصحيّة الكثيرة... إلجأوا الى القرع العسلي من دون تردد!

القرع العسلي أو ما يعرف باليقطين هو من أنواع الأطعمة التي تحتوي على قيم غذائية عالية نظراً لغناه بالفيتامينات والمعادن والعناصر الضرورية والمهمة لصحّة الإنسان. ومع تناول ثمار هذا النوع من النباتات يحصل الإنسان على العديد من  الفوائد الصحيّة التي تحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض وذلك وفق ما نقدّمه تباعاً في الموضوع التالي من موقع صحتي.

1

فقدان الوزن

 

يتميّز القرع بمذاقه اللذيذ الذي يشبه البطاطا الحلوة، إضافة الى إحتوائه على كميات قليلة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، لذلك من الممكن إعتماده في الحميات الغذائية الهادفة إلى إنقاص الوزن. وهنا نشير الى أن الحصول على اليقطين يعتبر وجبة غذائية كافية تساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول بفضل إحتوائها على الكثير من الألياف.

2

الحفاظ على جمال ونضارة البشرة

 

القرع يحتوي على مستويات عالية من البيتا كاروتين والفيتامين A، هذه المكوّنات التي تساهم في الحفاظ على جمال البشرة ونضارتها وشبابها من خلال الحدّ من ظهور علامات الشيخوخة.

3

الوقاية من السرطان

 

زيت بذور القرع يتميّز بغناه بنسب عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية والأحماض الدهنية غير المشبعة، والفيتامين E الذي هو أحد مضادات الأكسدة القوية، ما يجعل اليقطين من الوسائل المعتمدة لتخفيف الالتهابات والوقاية من بعض أنواع السرطان.

4

الحفاظ على صحّة وسلامة القلب

 

يحتوي القرع على البوتاسيوم المفيد لصحة القلب، كما أنه ضروري بعد التمارين الرياضية لأنه يحقق توازن الالكتروليتات التي تفقد مع العرق أثناء ممارسة الرياضة. وهنا نشير الى أن المواد المضادة للأكسدة في القرع يكون لها تأثير وقائي للقلب والأوعية الدموية بصورة خاصة.

5

تقوية جهاز المناعة

 

القرع من المكوّنات التي تحتوي على الفيتامينات A وC، التي هي من العناصر الغذائية الحيوية التي تساهم في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي، ما يحمي من العديد من الأمراض ومختلف أنواع العدوى.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن فوائد القرع:

ماسكات القرع... لتفتيح البشرة وتغذيتها

هل كنت تعرفين أن القرع له كل هذه الفوائد؟

القرع أفضل من الجزر لتقوية النظر

‪ما رأيك ؟