لماذا يجب ان تتناولوا الذرة المسلوقة؟

لماذا يجب ان تتناولوا الذرة المسلوقة؟

تعتبر الذرة من أشهر أنواع الحبوب حول العالم لأنها مغذية جداً بسبب الألياف وحمض الفوليك والفيتامينات الموجودة فيها. ونستطيع تناولها مشوية كما في معظم البلدان العربية أو مسلوقة. وتجدر الاشارة الى انّ الكثيرين يغفلون عن فوائدها المتعددة لأنها ظلمت في تصنيفها من المأكولات التي تسبب بزيادة الوزن لأنها تحتوي على النشويات. وفي هذا المقال من صحتي اليوم سنتكلم عن فوائد الذرة المسلوقة وطريقة تحضيرها.

 

طريقة التحضير

 

- نحتاج الى ٥ أكواز من الذرة وقدر من الماء وملعقة صغيرة من الملح. 

 

- يوضع الماء والملح في القدر على النار ليغلي الماء وفي هذه الأثناء تنزع القشرة الخارجية للذرة والشعيرات الصغيرة المعلقة بها ثم تغسل بالماء البارد الجاري.

 

- توضع في القدر على النار حتى تنضج، بعض الناس قد يتناولها مع الملح أما البعض الآخر فقد يضيف إليها زيادة عن الملح القليل من الزبدة والكمون. 

 

- من الممكن أيضاً تحضير الذرة المشوية عن طريق ترك القشرة عليها ووضعها على الفحم وانتظار نضوجها، وإضافة بعض الملح والقليل من الزبدة لمن يرغبون ويتم ذلك حسب ذوق ورغبة كل شخص.

 

فوائد الذرة المسلوقة

 

يحتوي كل كوب من الذرة المسلوقة على ١٢٤ سعرة حرارية تقريباً وهذه الأخيرة لا تحتوي أبداً على الكولسترول لا بل على العكس هي غنية بالفوائد الصحية الكثيرة، والأهم أنها تساعد كثيراً في تنظيم عملية الهضم وهي الحل الأنسب لمشاكل الإمساك التي قدتصيب البعض بالكثير من الإنزعاجات والمشاكل. كما انها تخفض من ناحية أخرى نسبة الإصابات بأمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك تساعد على التحكم بنسبة امتصاص الجسم للكولسترول الضار والى نسبة السكر في الدم، زد على ذلك للذرة المسلوقة تأثير كبير بالحفاظ على نضارة البشر وقوة النظر عند الإنسان.

 

اليكم المزيد من فوائد الذرة كم خلال موقع صحتي:

 

لم يجب الإبتعاد عن الذرة خلال الرجيم؟

ما هي فوائد دقيق الذرة الصحية؟

الذرة تخلصكم من الوزن الزائد!

‪ما رأيك ؟