لن تتصوروا مدى فائدة الكمون لصحّتكم!

لن تتصوروا مدى فائدة الكمون لصحّتكم!

الكمون هو من الأعشاب والتوابل الغنية بالمواد المفيدة فهو مصدر غني بالكالسيوم، والمغنسيوم، والفوسفور، وفيتامينات الفئة B ما يجعله عشبة مفيدة جداً على المستوى الصحي. ولكن ما هي فوائد الكمون؟ تابعونا في مقال اليوم من صحّتي للتعرف إلى فوائد الكمون.

 

- يحتوي الكمون على خصائص مطهرة ومضادات للأكسدة ما يجعله مقوياً للمناعة ومحارباً لأمراض البرد والانفلونزا.

 

اكتشفي كلّ فوائد الكمون الجمالية

 

- يساعد الكمون  في التغلب على العديد من اضطرابات الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد في طرد الريح وعلاج النفخة والغازات، ويفيد الكمون كذلك في علاج حالات اضطراب القولون العصبي، كما ويساعد على تسكين الام  المعدة، وعلاج عسر الهضم والاسهال، وغثيان الصباح عند الحوامل. ويعمل كمحفز لافراز الانزيمات الهاضمة في الجهاز الهضمي وخاصة انزيمات البنكرياس ما يساعد في عملية الهضم.

 

- يحتوي الكمون على الحديد المهم لتكوين الهيموجلوبين في كريات الدم الحمراء ونقل الاكسجين في الجسم. لذلك إن تناوله يشكل مصدراً مهماً للحديد ويساعد على الوقاية من الأنيميا وفقر الدم خصوصاً عند النساء والاطفال.

 

ما هي الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم؟

 

- يحتوي الكمون على خصائص مضادة للسرطان خصوصاً سرطان الكبد والمعدة. اذ يعمل على تعزيز عمل الانزيمات لازالة السموم من الكبد والقضاء على الجذور الحرة وازالة السموم.

 

- يرفع الكمون درجة الحرارة في الجسم ما يزيد من معدل الحرق وعمليات الأيض في الجسم، ما يعني أنه قد يكون له دور بسيط في تخفيض الوزن وتشجيع الجسم على حرق الدهون.

 

- يساعد الكمون على ازالة السموم من الجسم وبالتالي يساعد على وقاية الجلد من الالتهابات والدمامل والحبوب.

 

الكمّون... دواء بشرتكِ

 

- الكمون مفيد للحامل باعتباره مصدراً للبوتاسيوم ولحمض الفوليك الذي تحتاجه الحامل خصوصاً في الاشهر الثلاث الاولى من حملها لتكوين الجهاز العصبي لجنينها ومنع التشوهات.

 

- يحفز الكمون الرضاعة الطبيعيّة وهو مهم جداً للمرضعة فبالاضافة إلى كونه مصدراً جيداً للحديد، وطارداً للغازات، فانه يحتوي على مواد تعزز وتزيد افراز الغدد اللبنية في جسم المرضعة.

‪ما رأيك ؟