لن تصدّقي كيف يمكن للزبادي أن ينقص وزنك!

لن تصدّقي كيف يمكن للزبادي أن ينقص وزنك!

يتمتع الزبادي بفوائد صحية كثيرة، ولكن هل يؤدّي دوراً في تنحيفكِ أم أنه يعمل على زيادة وزنكِ؟ في السّطور التالية ستحصلين على الإجابة المناسبة على هذا السؤال الذي سبق وان شغل بالكِ.

 

كيف يؤثّر الزبادي على وزنكِ؟

 

تُعتبر وصفة الزبادي بالليمون من الوصفات الفعّالة جداً لتنحيفكِ؛ إذ بيّنت الدراسات التي أُجريت في هذا المجال ان لهذا المشروب الكثير من الفوائد.

 

وأظهرت الأبحاث الطبيّة ان كوب لبن الزبادي يحتوي على بكتيريا تعمل على تخمّر اللبن، إضافةً إلى انزيم اللاكتاز الذي يقوم بهضم السكر في جسمكِ.

 

كذلك، يقوم لبن الزبادي بتنشيط الدهون البنيّة المفيدة والتي يفتقدها جسمك كلّما كبرتِ في العمر، حيث ان هذه الدهون مسؤولة عن تنشيط عملية الحرق والتخلص من الدهون الضارّة.

 

في السياق ذاته، كشفت دراسة علمية ان لبن الزبادي يساعد على خفض وزنكِ وتنحيف خصركِ؛ إذ أوضح  إيرين لينوار فينكوب، من جامعة أوتريخت في هولندا، ان الدراسة استندت إلى مراجعة 22 بحثاً، وركزت في 13 منها، على مراقبة وزن من يكثرون من تناول الزبادي. فوجدت أنّ من يكثرون منه يفقدون كيلوغرامات عدة وينعمون بصحة أفضل.

 

ويحتوي الزبادي على الكثير من المواد المغذية بكميات تعود على جسمكِ بفوائد كبيرة، منها الكالسيوم المسؤول عن التمثيل الغذائي للدهون. ونظراً إلى ان الزبادي منتجٌ متخمرٌ، فهو يؤثر على الكائنات الدقيقة في الأمعاء وبالتالي يحدّ من البدانة.

 

الزبادي... وصفةٌ سحرية لكِ

 

يُعدّ الزبادي من أهم الوصفات السحريّة التي توصلت إليها الأبحاث الجديدة وذلك لقدرته على القضاء على البطن البارز بطريقةٍ منفرة وسيئة، أو ما يُعرف بـ"الكرش"، وقدرته على إذابة الدهون المتكدسة في هذه المنطقة من جسمكِ؛ فهو يعمل على حرق الدهون، وهذا ما يساهم في تنحيف جسمكِ والتخلص من السمنة.

 

إذاً، ونتيجة لما سبق يمكنكِ اعتبار الزبادي وصفةً سحريّة لإمداد جسمكِ بالغذاء أثناء عملية تنحيفه، نظراً لما يحتوي عليه من مغذيات وفوائد.

 

اقرأوا المزيد عن الزبادي على هذه الروابط:

 

لرجيم الزبادي العديد من الفوائد... وهكذا تطبقينه بالخطوات!

منافع سلطة الزبادي بالخيار كثيرة... فحضروها منزليا!

هل تعرفين انّ في الزبادي بكتيريا مفيدة؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟