لهذه الأسباب عليك شرب الحليب مع العسل قبل النوم

لهذه الأسباب عليك شرب الحليب مع العسل قبل النوم

ان تناول كوب ساخن من الحليب المحلّى بالعسل يومياً قبل الخلود للنوم، يحمي من الأمراض التي تهاجم الجسم عند التقدّم بالعمر. ولذلك ينصح بها الأطباء للكبار والصغار على حد سواء، ومن هنا سنقدم لكم عبر موقع صحتي فوائد الحليب مه العسل لا سيما قبل النوم.

 

فوائد الحليب مع العسل قبل النوم

 

يعتبر كوب الحليب مع العسل من أهم الخيارات لتهدئة الأعصاب والتخلّص من الأرق، كما يساعد الجهاز الهضمي على القيام بوظائفه ويمنع امتصاص الدهون، مما يساعد على الحصول على الوزن المثالي، ويحمي الجسم من الأورام السرطانية المختلفة، لا سيما سرطان المعدة، القولون والعظام.  

 

كما ان كوب الحليب والعسل يعمل على تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة أو الالتهابات، ويعطي نضارة البشرة ويجعلها وردية اللون، ويعمد على معالجة العقم وتقوية المبايض عند السيدات، وزيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال، إضافة الى انه يمنع حرقة المعدة وارتفاع نسبة حموضتها، أما للطلاب فهو يساعد على تقوية القدرة الاستعابية والذكاء، فاحتواء العسل على اليود يؤدّي إلى تنشيط خلايا الدماغ وحمايتها من التلف. 

 

علاج العديد من الاضطرابات

 

نظراً لقدرة المشروب على تنشيط الدورة الدموية في الأوعية الدموية، فانه يعمل على حماية القلب من الأمراض ويمنع حدوث الانسدادات والتجلّطات، كما يقي من الشيخوخة والتجاعيد المبكرة، نظراً لاحتواء العسل على مضادات الأكسدة هو السبب في ذلك.

 

الى ذلك، أظهرت الأبحاث أن الحليب والعسل يكون له تأثير أكثر وضوح على البكتيريا العنقودية فالحليب الدافئ، يشفي من الإمساك، وانتفاخ البطن واضطرابات الأمعاء، كما يساعد على علاج اضطرابات الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد والسعال، ويعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم، وجعله أكثر قدرة على إنتاج المضادات الحيوية لمحاربة الجراثيم والميكروبات. ويسدّ الحليب مع العسل احتياجات الحامل من العناصر والفيتاميات التي تفقدها طوال فترة تسعة شهور من حملها، والمساعدة على نموّ الجنين بشكل أفضل.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الحليب اضغط على هذه الروابط:

الحليب.. عنصر غذائي لا يمكن الإستغناء عنه أبدًا!

الحليب المجفف أو الطازج... أيهما الأفضل؟

ما لا تعرفينه عن فوائد الحليب للشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟