ما رأيكِ أن تجرّبي طريقة جديدة ومبتكرة لتقشير بشرتكِ واستعادة نضارتها؟

ما رأيكِ أن تجرّبي طريقة جديدة ومبتكرة لتقشير بشرتكِ واستعادة نضارتها؟

هذا المقال برعاية DERMAdoctor

 

التقشير من أهمّ الخطوات التي يجب أن تقومي بها لتعتني ببشرتكِ. وذلك للتخلّص من كلّ خلايا الجلد الميتة والزيوت العالقة تحت سطح الجلد، والتي يمكن أن تسبّب ظهور البثور والحبوب. كما أنّ التقشير يجدّد البشرة ويعطيها نضارة لا مثيل لها. وحتّى لو كنتِ تستخدمين أفضل المستحضرات من كريمات وسيروم، فلن تعطي نتيجتها ٳذا لم تقومي بالتقشير من فترة الى أخرى.

 

وبالٳضافة الى ذلك، فٳنّ التقشير يساعد كثيراً على تأخير ظهور علامات التقدّم بالسنّ، وذلك لأنّه يجدّد الخلايا. وهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية، ما ينعكس تورّداً على الوجه.

 

لكلّ هذه الأسباب، لا يمكن أن تستغني عن التقشير. لكن كيف يمكن أن تقومي بهذه الخطوة؟ هناك 4 طرق شائعة جداً سنعرضها لكِ، لكن بعدها سنكشفُ لكِ عن ٳبتكار ثوري سيغيّر مفهوم التقشير كلّه بالنسبة لكِ، فتابعينا!

 

كريمات التقشير: من أكثر الطرق المعتمدة لتقشير البشرة هي الكريمات المتوفّرة من العديد من العلامات، وهي تُستخدم حوالي مرّتين في الأسبوع. وترتكز هذه الكريمات على العديد من التركيبات منها مثلاً الطين الطبيعي، خلاصات الأعشاب أو أحماض الفواكه وغيرها. وتقوم هذه الكريمات بتقشير سطح البشرة للتخلّص من الخلايا الميتة، ويسبق استعمالها تطبيق أي مستحضر آخر. وميزة الكريمات أنّه يمكن استخدامها في المنزل، لكنّها تتطلّب بعض الوقت، ويمكن أن تحدث الفوضى لوضعها على الوجه ثم غسلها.

 

التقشير الكيميائي: ٳذا كنتِ تبحثين عن طريقة أكثر فعالية، فالتقشير الكيميائي هو ٳجراء تجميلي غير جراحي باستخدام مواد كيميائية وأحماض، يهدف الى تقشير الطبقات الخارجية للجلد وتجديد خلايا البشرة. وهناك 3 أنواع منه: أولاً، التقشير السطحي لازالة الشوائب من البشرة ومعالجة البقع البسيطة. ثانياً، التقشير المتوسط الاعمق من النوع الأول ويُستخدم لعلاج الخطوط الرفيعة وآثار الحبوب. ثالثاً، التقشير العميق الذي يتغلغل الى أعمق درجة ممكنة في البشرة لعلاج التجاعيد وتفتيح لون الجلد. وصحيح أنّ هذه الٳجراء التجميلي ذات فعالية عالية، ٳلا أنّه يتطلّب جلسات عدّة وهناك بعض الألم خصوصاً في النوعين المتوسط والعميق، بالاضافة الى الحاجة لفترة راحة بعد الخضوع للنوع الثالث. 

 

التقشير الكريستالي: من الٳجراءات التجميلية الشائعة أيضاً هو التقشير الكريستالي الذي يستخدم الكريستالات المجهرية لازالة الطبقة الخارجية للجلد. وهو يساعد على التخلّص من البقع الداكنة والحدّ من التجاعيد وعلاج حبّ الشباب والبثور. ولكن طبعاً، يجب أن ترتادي مركزاً متخصّصاً ولجلسات عدّة مع تكلفة عالية نسبياً.

 

التقشير بالليزر: تماماً كما هناك العديد من المشاكل التجميلية التي باتت تجد في الليزر حلّاً لها، فيمكن ٳستخدام هذه التقنية للتقشير أيضاً. فشعاع الليزر يقشّر الطبقات الخارجية للجلد، لتنمو أنسجة وخلايا جديدة. ويساعد هذا العلاج على استعادة نضارة البشرة والتخفيف من حدّة علامات التقدّم بالسنّ ولعلاج حبّ الشباب. ٳلا أنّه كما نوعي التقشير اللذين ذكرناهما لكِ من قبل مكلف، ويحتاج الى جلسات عدّة في مركز متخصّص.

 

ما هو الابتكار الجديد في عالم التقشير؟

 

كلّ الطرق التي ذكرناها لكِ لتقشير البشرة لها ميزاتها الايجابية، لكن المشكلة أنّها تحتاج للوقت والصبر. ومع جدول أعمالك المزدحم، يمكن ألا تجدي الا دقائق قليلة تكرّسيها لنفسكِ. لذا الحلّ بات بين يديكِ وهو ابتكار مسحات التقشير من DERMAdoctor وتجدينها تحت ٳسم Kakadu C Intensive Vitaminc C Peel Pad With Ferulic Acid & Vitamin E.

 

 

 

فبدل الكريمات وجلسات التقشير، بات بامكانك استخدام مسحات على شكل مناديل تمسحين بها وجهكِ، وتتركينها لمدّة دقيقة وحتّى 3 دقائق ومن ثم تغسلين بشرتكِ جيّداً بالماء. فما الذي يميّز هذه المسحات ويجعلها ذات فعالية عالية؟

 

كما تقرأين في ٳسمها، فٳنّها غنيّة بثلاث مكوّنات أساسية:

 

* الفيتامين سي: مضاد للأكسدة ويكافح بفعالية ظهور علامات التقدّم بالسنّ، له دور أساسي في بناء الكولاجين وتعزيز ٳنتاجه، بالاضافة الى قدرته على تفتيح البشرة. وهو مستخرج في هذه المسحات، تماماً كما كلّ مستحضرات مجموعة Kakadu C، من ثمرة الكاكادو الأسترالية التي تحتوي 55 مرّة ضعف كمية الفيتامين سي الموجود في البرتقال.

 

* الفيتامين ه: يجدّد خلايا البشرة ويزيد من نضارتها ورونقها، كما يحدّ من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

 

* حمض الفيروليك: من أكثر المواد فعالية لمنع شيخوخة البشرة حيث يمنع تكسّر الكولاجين مع التقدّم بالعمر، وهو من الأحماض المقشّرة للبشرة بفعالية عالية.

 

مع هذه المكوّنات، يمكن أن تضمني عملية التقشير وتنيظف البشرة بالعمق. وخلال شهر واحد فقط من استخدامها، ستلاحظين كيف أنّ بشرتك أصبحت أنقى وأكثر نضارة وأفتح لوناً. ولكن نشير الى أهمية أن تطبّقي كريم الوقاية من الشمس بعد استخدام هذه المسحات لأنّها تحتوي أحماض يمكن أن تتفاعل سلباً مع الأشعة.

 

فماذا تنتظرين؟ اشتريها الآن من Sohaticare.com

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟