ما لا تعرفونه عن فاكهة التنين!

ما لا تعرفونه عن فاكهة التنين!

فاكهة التنين أو ما يعرف بالبتايا هي ميكسيكية المنشأ وبدأت تزرع  في شرق آسيا ودول جنوب شرق آسيا مثل أندونيسيا، وتايوان وفيتنام وتايلاند والفلبين وسري لانكا وماليزيا وبنغلاديش. ويبدو شكلها غريباً لأنّها تأتي بقشرة زهرية مع لب ابيض وبذور سوداء صغيرة. فما هي فوائد هذه الفاكهة الغريبة؟ وما هي منافعها؟ نجيبكم عبر موقع صحتي على كل هذه التساؤلات.

 

١٠ انواع فواكه للوقاية من امراض الشتاء

 

المحتوى الغذائي لثمرة التنين

 

تعدّ ثمرة التنين منخفضة بالسعرات الحراريّة، لذلك ينصح البعض بتناولها عند اتّباع حمية غذائيّة صحيّة. كما انّها تحتوي كغيرها من أنواع الفواكه على الكربوهيدرات، البروتينات والدهون، مع غناها بفيتامين ج القابل للذوبان في الماء، اضافة الى فيتامينات  ب١، ب٢، ب٣. كما ان هذه الفاكهة تحتوي على معادن مهمّة مثل: الكالسيوم، والحديد، والفوسفور، ما يعززم صحّة العظام، ويلعب دوراً مهمّاً في انتقال الإشارات العصبيّة، ويحمل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم. وتعدّ فاكهة التنين مصدراً ممتازاً للدهون الأحاديّة غير المشبعة.

 

الخرمة او الكاكا... فاكهة الخريف الافضل لصحّتكم!

 

فوائد فاكهة التنين الصحية 

 

- صحة الجهاز المناعي: نظراً لاحتواء فاكهة التنين على مستويات عالية من فيتامين سي فإنّها تعتبر واحدة من أقوى الأصول لنظام المناعة في الجسم، وتحفز نشاط مضادات الأكسدة الأخرى في الجسم كذلك.

 

- صحة القلب والأوعية الدموية: لا تحتوي فاكهة التنين على الكولسترول والدهون غير الصحية ما يقلل من احتمال تصلب الشرايين، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية. فهي لا تحتوي على الدهون الإيجابية، التي يمكن أن تؤدي إلى الكولسترول.

 

المانجو... اكثر من فاكهة لذيذة!

 

- الفيتامينات: بسبب احتواء فاكهة التنين على مجموعة كبيرة من الفيتامينات، فذلك يؤدي الى تحسين صحة الجلد، ومستويات الكولسترول لوظيفة الغدة الدرقية والتمثيل الغذائي للكربوهيدرات.

 

- الوقاية من السرطان: اضافة الى الفيتامينات التي تحتويها هذه الفاكهة الا انها تحتوي ايضاً على مصادر من مضادات الأكسدة الطبيعية، ومنها الكاروتين الذي تم ربطه إلى عدد من الصفات المضادة للسرطان، فضلاً عن الحد من حجم الأورام.

‪ما رأيك ؟