ما لا تعرفينه عن استخدام المستكة في الطبخ!

ما لا تعرفينه عن استخدام المستكة في الطبخ!

تتميّز المستكة بمذاق حاد وقويّ لذلك تعرفين انّها تُضاف على الوجبات بكمياتٍ قليلة نظراً لنكهتها المميزة. في هذا المقال من صحتي ستكتشفين كلّ ما لا تعرفينه عن استخدام المستكة في الطبخ.

 

ما هي المستكة؟

 

المستكة مادة صغيرة يمكنكِ استخدامها في الطّعام وبعض المشروبات وليس لديها أيّ تأثيرات جانبية، بل على العكس هي صحّية مئة في المئة.

 

تُستخرج المستكة من جذع شجرة تنمو في المنطقة المحيطة بالبحر الأبيض المتوسّط وتُستخدم كمادة منكّهة في الوجبات والمشروبات والحلويات.

 

المستكة في الطّبخ

 

تُستخدم المستكة في إعداد الحلويات، كما انها تُضاف للخبز والمعجنات والبوظة وعدّة أنواع من قوالب الحلوى. كذلك، فإنها تُضاف لعصير الليمون.

 

ما لا تعرفينه عن المسكتة في الطبخ، ان المطبخين التركي واليوناني يشتهران باستعمالها لتحضير الوجبات والحلويات.

 

عليكِ حفظ المستكة في مكانٍ مغلق جيّداً، واحرصي على ان يكون بعيداً تماماً عن الرطوبة.

 

فوائد المستكة

 

إلى جانب فائدتها في إعداد الطّعام، للمستكة فوائد أخرى نعدد لكِ أبرزها:

 

- تخفّض وزنكِ:

 

تعمل المستكة على خفض نسبة الدهون بمعدّل 2 في المئة، إذا تناولتِها يومياً لمدة 5 أسابيع متواصلة ، لذلك تُعتبر حلاً مثالياً وآمناً لخفض الوزن وحرق الدهون.

 

- تقي أسنانكِ من التسوّس:

 

تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات لذلك فإنّها تُعتبر علاجاً فعالاً للقضاء على بكتيريا الفم والتخلّص من رائحته الكريهة، وأيضاً يمكنها العمل على الحدّ من التسوّس كما تقلّل حموضة الفم، لذلك يوصى بمضغ علكة المستكة.

 

- مفيدة لمعدتكِ:

 

المستكة تعمل على علاج الاضطرابات التي تعاني منها معدتكِ وتقضي على البكتيريا الحلزونية المتسببة في أمراض المعدة المختلفة ومشاكل المريء. كما انّها تعمل على حماية بطانة المعدة من الاصابة بالقرحة التي تسبّبها كثرة تناول المسكنات، وتقي من سرطان القولون. لذلك تُضاف المستكة على الشوربة ويُنصح بان تتناوليها مع وجبة الغداء.

 

وما لا تعرفينه، انّ مجموعةً من الباحثين في اليونان قاموا ببعض الدراسات التي أثبتت تأثير المستكة على الخلايا السرطانية؛ حيث وجدوا انّها تحتوي على مواد تعمل على انقسام هذه الخلايا مما يؤدّي إلى توقّف انتشارها وتكاثرها. فلا تترددي في إضافة المستكة على وجباتكِ لنهكةٍ ألذّ وحياةٍ صحيّة.

 

اقرأوا المزيد عن استخدامات المستكة على هذه الروابط:

 

المستكة ليست فقط للتنكيه!

هل جرّبتِ يوماً استخدام المسكتة لجمال بشرتك؟

كيف يمكن التخلّص من جرثومة المعدة؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟