هل جرّبتِ يوماً استخدام المسكتة لجمال بشرتك؟

هل جرّبتِ يوماً استخدام المسكتة لجمال بشرتك؟

قد تجدون الماسكات المفيدة لبشرتكم في أمور لم تخطر من قبل ببالكم ومن بينها سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي فوائد المستكة للبشرة لكي تتمكنوا من تجربتها على البشرة بدوركم في المنزل لأنها سهلة وسريعة التحضير. 

 

فوائد المستكة للبشرة

 

من المفيد أن نعلم بأن المستكة تحوي على عدد من الزيوت الطيارة وبعض المواد التي تعمل على ترطيب البشرة وتنقيتها. يمكن أن نستفيد من المستكة للبشرة من خلال عدة ماسكات نحضرها من خلالها وأبرزها سنذكره في ما يلي. 

 

تبخير الوجه بالمستكة

 

من المفيد أن تلجأي الى تبخير الوجه بالمستكة وبشكل خاص البشرة الدهنية والبشرة المصابة بحب الشباب الأمر الذي يقلل من إفراز الدهون ويضيق المسام الواسعة. أما كيفية تحضير هذا العلاج أمر سهل ويقوم بإضافة 3 قطرات من زيت المستيكا الى الماء المغلي وتعريض الوجه للبخار المتصاعد من الإناء مع تغطية الرأس بمنشفة صغيرة لمنع تسرّب البخار ومن ثم يمسح الوجه بماء الورد أو بزيت المستكة.

 

تقشير البشرة بالمستكة

 

يمكنك خلط المستكة مع القليل من الطين المخصص لصحة البشرة وبياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من الليمون أو زيت الخزامي أو البابونج ومن ثم تخلط المكونات للحصول على عجينة متماسكة تمدّ على الوجه مع التدليك برفق وبحركات دائرية ومن ثم تترك قليلاً ويغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر ومن ثم البارد ويكرر هذا القناع مرتين في الأسبوع. 

 

المستكة للبشرة الجافة

 

من أجل معالجة البشرة الجافة يمكنك أن تخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع بعض القطرات من المستكة وامسحي الوجه بعد تنظيفه والجأي الى تغطية العينين بشرائح من الخيار للحفاظ على نضارتهما.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من الخلطات لبشرة نضرة:

 

خلطات لتصفية الوجه تستحق أن تجربيها

لن تتصوّري كم يمكن ان تنفعك بودرة الاطفال لجمال وجهك!

4 خلطات طبيعيّة تعيد النضارة الى بشرة وجهك الجافة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟