ما هو عدد السعرات الحرارية في التين البرشومي؟

ما هو عدد السعرات الحرارية في التين البرشومي؟

ماريا رعد
السعرات الحرارية في التين البرشومي

يُعتبر التين البرشومي من الفاكهة المحبوبة جداً من قبل الكثيرين وذلك لأنّه يتمتّع بمذاق حلو ومختلف عن باقي الفاكهة، كما أنه يتميز بفوائده الصحية العديدة ويدخل في بعض العلاجات الطبية. الا أن الأسئلة الأكثر طرحاً عن هذا النوع من التين، هو اذ كان يساهم بزيادة الوزن، وما هي السعرات الحرارية التي يحتويها؟ لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنزودكم بالمزيد من المعلومات الغذائية المتعلقة بالتين البرشومي.


ما هو عدد السعرات الحرارية الموجود في التين البرشومي؟

على الرغم من أن مذاق التين البرشومي حلو ويحتوي على نسبة عالية من السكريات، الا أنه بالحقيقة لا يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، فكل ثمرة من التين البرشومي تحتوي على ما يُقارب 40  سعرة حرارية. وذلك الذي يجعل من هذا النوع من التين، فاكهة صيفية محبوبة ومطلوبة جداً خاصةً من قبل الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية بغية خسارة الوزن، لأن التين البرشومي يقدم لهم مذاق حلو ومنعش بسعرات حرارية قليلة اضافةً الى احتوائه على عناصر غذائية عديدة كالألياف التي يحتاجها الجسم.

لكن الجدير ذكره، أن التين المجفف لا يحتوي على نسبة السعرات الحرارية نفسها التي يحتويها التين البرشومي الطازج بل كل ثمرة من التين المجفف تحتوي على 93 سعرة حرارية، لذا يجب الحرص على تناول التين الطازج عند اتباع الحميات الغذائية.


ما هي فوائد التين البرشومي في الحميات الغذائية؟

يعمل التين البرشومي على مساعدة الشخص على خسارة الوزن وذلك من خلال:

- تعزيز الشعور بالشبع: وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف الطبيعية، الأمر الذي يساعد الشخص على التقليل من كمية السعرات الحرارية المتناولة.

- تحسين عمل الجهاز الهضمي: يساعد التين البرشومي على تعزيز عملية الهضم والتخلص من المشاكل التي يتعرض لها هذا الجهاز كالإمساك وذلك أيضاً نسبةً لاحتوائه على الألياف.


كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن الحميات الغذائية اضغطوا على الروابط التالية:

التين الشوكي يخبئ لك الكثير من الفوائد فاكتشفيها

لن تصدقي فوائد البرتقال لخسارة الوزن!

كيف يساعدكم ادراج البرتقال في الرجيم على خسارة الوزن؟



‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟