ما هي أفضل فواكه لمرضى الإرتجاع المريئي؟

ما هي أفضل فواكه لمرضى الارتجاع المريئي؟

افضل فواكه لمرضى الارتجاع المريئي

يُعتبر الارتجاع المريئي من إضطرابات الجهاز الهضميّ، ويحدث بسبب إرتجاع العصارة الهضميّة من المعدة إلى المريء. والمصابون بهذه الحالة يحتاجون الى تناول أطعمة محدّدة لكي يتفادوا الأعراض المزعجة التي تصيبهم مثل الحرقة، الصعوبة في البلع، الشعور بطعم حامض في الفمّ، سعال جاف وغيرها.

لذا في السطور التالية سنعرض لكم قائمة عن افضل فواكه لمرضى الارتجاع المريئي التي تساعدهم على جعل المعدة مرتاحة وتقلّل من شعورهم بالألم.

 

الجوافة

أكّدت العديد من الدراسات الطبيّة الحديثة، أنّ تناول مريض الإرتجاع المريئي لفاكهة الجوافة يُعتبر من الخيارات الجيّدة، فهي غنيّة بفيتامين سي الذي له دور كبير في الحدّ من الشعور بالأعراض السابق ذكرها. والجوافة تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تُساهم بشكل واسع في جعل المعدة مرتاحة وتقلّل شعورها بالألم، لذا لا تتردّدوا في تناول هذه الفاكهة يومياً للحدّ من الشعور بالحرقة  والحموضة.

 

التفاح

ثمرة يومياً من التفاح تُساهم بشكل كبير بالتقليل من فرص التعرّض والإصابة بالأمراض، لانّه غنيّ بالعديد من العناصر الغذائيّة المفيدة التي يحتاجها الجسم يوميّاً. لذا عليكم تناول هذه الثمرة من التفاح حيث تساعد على إرتياح الجهاز الهضميّ، كما تقلّل من فرص الشعور بألم ارتجاع المريء والحموضة والحرقة، وذلك نتيجة لإحتوائها علي نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة.

 

الموز

يُعتبر الموز من الفواكه المهمّة التي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائيّة التي تُساهم في الحدّ من التعرّض للشعور بألم ناتج عن إرتجاع المريئي ويقلل الشعور بإلتهابات المعدة.

 

الرمان

الرمان هو أيضاً من افضل فواكه لمرضى الارتجاع المريئي، حيث يساعد على التخفيف من الشعور بالحموضة والحرقة، كما يساهم في تحسين عملية البلع، ومن الأفضل تناول ثمرة الرمان مع القشر البيضاء كونها تحتوي على الألياف الجيدة في  هذه الحالة.

 

الفراولة

الفراولة من الفواكه الغنيّة بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، وهما من العناصر الغذائيّة التي تحافظ على عضلة المريء من الإرتخاء، فضلا ًعن الألياف التي تتحكّم بإفراز المعدة للعصارة الهضميّة ونقلّل من فرص إرتجاعها من المعدة إلى المريء.

 
كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

تابعوا المزيد من المواضيع حول التغذبة والارتجاع المريئي عبر موقع صحتي:

كيف تعرفون انكم تعانون من ارتجاع المريء الصامت؟ وكيف يتمّ علاجه؟

هل تعرفين ما هي فوائد تناول الموز الأسود؟

7 أسباب تؤدي إلى الألم في المعدة بعد الأكل

‪ما رأيك ؟