ما هي الأخطاء التي تعيق خسارة الوزن عند اتباع الصيام المتقطع؟

ما هي الأخطاء التي تعيق خسارة الوزن عند اتباع الصيام المتقطع؟

يساعد الصيام المتقطع على إنقاص الوزن ويمكن أن يعزز مستويات الطاقة والمزاج. ولكن إذا قررتم أن تحاولوا تقييد تناولكم للطعام في إطار زمني معين وتواجهون صعوبة في التكيف مع الخطة، فقد يكون السبب في ذلك هو أن نمط الأكل هذا يختلف اختلافاً كبيراً عن عاداتكم الغذائية السابقة. في الواقع، قد ترتكبون أخطاء عن غير قصد مما قد يجعل خسارة الوزن اكثر صعوبة.

 

اخطاء الصيام المتقطع

1

البدء بشكل مباشر بالصيام المتقطع

البدء بشكل مباشر بالصيام المتقطع هو أحد أكبر الأخطاء التي يمكن ارتكابها. ان الانتقال من تناول 3 وجبات في اليوم أو 6 وجبات صغيرة في اليوم إلى تناول الطعام في غضون أربع ساعات، على سبيل المثال، يصعب على الجسم التكيّف معه. بدلاً من ذلك، حاولوا الإمتناع عن تناول الطعام بشكلٍ تدريجي، أي كلّ يومٍ يمكنكم ان تضيفوا ساعة او ساعتين الى مدة صيامكم لتصلوا في نهاية المطاف الى 8 او 10 ساعاتٍ يومياً.

2

الإفراط في الاكل خلال الوقت المسموح به

أحد الأسباب التي تجعلكم تختارون تجربة الصيام المتقطع هو أن تقليل الوقت المتاح لتناول الطعام يعني استهلاك سعرات حرارية أقل. ومع ذلك، فإن البعض يفرطون بتناول الاطعمة في الفترة المسموح بها بالأكل، ما قد يعني انكم لن تفقدوا الوزن. من هنا، عليكم ان تحرصوا على تناول الأطعمة بإعتدال واختيار الأنواع الصحية التي لا تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.

 

3

عدم شرب كمية كافية من الماء

من المهم ان تحافظوا على رطوبة جسمكم عند اتباع الصيام المتقطع. من هنا، يمكن ان يعاني البعض من الصداع وتشنجات العضلات والشعور الشديد بالجوع بسرعة عندما تعانون من الجفاف. لتجنب هذا الخطأ وتجنب الأعراض المزعجة من المهم التركيز على شرب 8 اكواب من الماء خلال فترة الصيام المتقطّع، كما ويمكنكم ايضاً شرب الشاي الأسود او الأخضر، وحتى القهوة السوداء بدون سكر.

 

4

عدم ممارسة الرياضة

يعتقد البعض أنهم لا يستطيعون ممارسة الرياضة عندما يتبعون الصيام المتقطع، الاّ ان العكس صحيح. من هنا، ان ممارسة الرياضة تساعد الجسم على بناء كتلة العضلات وعلى حرق المزيد من الدهون من الجسم ومنع تراكمها. لذلك، من الضروري جداً ممارسة على الأقل 30 دقيقة من التمارين الرياضية خلال اليوم، ما يسرّع جداً من عملية خسارة الوزن.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟