ما هي الأطعمة التي تعزز من الهضم الجيد للأطعمة؟

ما هي الأطعمة التي تعزز من الهضم الجيد للأطعمة؟

المشاكل الهضمية لاتي قد نعاني منها مزعجة وتؤثر على الجسم بالكامل، لذا لصحة جيدة والشعور بالطاقة والحيوية خلال ساعات النهار عليكم الحرص أن تكون عملية هضم الأطعمة صحية وجيدة. ولتتمكنوا من تحقيق ذلك يمكنكم إضافة بعض الأطعمة التي تعمل بدورها على تعزيز الهضم الجيد.

1

الزبادي:

بفضل وجود بكتيريا جيدة إسمها البروبيوتيك فيه، والتي تعيش أيضاً في الجهاز الهضمي، يعتبر الزبادي من الأكلات التي تساعد على الهضم الجيد.
ومن فوائده أيضاً أنّه يعمل على الحد من المشاكل التي قد نُعاني منها الجهاز الهضمي أي الإنتفاخ، الإمساك وحتى الإسهال.

2

الخضار الورقية:

من المعروف أن الخضار الورقية تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية بالإضافة لعناصر أخرى مهمة لصحة الجسم بشكلٍ عام، وأيضاً تساهم في الحصول على عملية هضم صحية وجيدة.

3

التفاح:

من الفواكه التي لا تغيب عن مختلف المواسم، ودائماً ما يُنصح بتناول تفاحة كاملة بقشرها بعد الوجبات الغذائية وذلك لقدرتها على المساعدة في الهضم الجيد.

4

الزنجبيل:

يُتيح لنا الزنجبيل إضافته على الكثير من الأطعمة والسلطات، بالإضافة للمشروبات الدافئة والباردة. ومن الفوائد التي يقدمها الزنجبيل تحسين هضم الأطعمة، وأيضاً الحد من الإصابة بعسر الهضم أو إنتفاخ البطن.

5

الأفوكادو:

عدا عن فوائده المذهلة، يساهم الأفوكادو أيضاً في تحسين عملية هضم الأطعمة، كما أنّه يساعد على التخلص من الغازات المزعجة التي قد نعاني منها لأسبابٍ كثيرة.

6

المشروبات:

للتمكن من الحصول على عملية هضم صحية عليكم الحرص على ترطيب الجسم، وعدا عن الماء عززوا النظام الغذائي بمشروبات دافئة تعمل على تعزيز الهضم.
ولكن في ساعات الليل عليكم الإبتعاد عن المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين لعدم الإصابة بالأرق، ومساعدة الجسم على هضم الأطعمة.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض النصائح الغذائية الإضافية عبر هذه الروابط: 

أضرار يمكن أن تتعرّضوا لها عند تناول اللحوم المصنّعة... اكتشفوها لتتجنّبوها!

ما هي أبرز الفوائد التي تقدّمها قشور الليمون لصحتكم؟

ما هي الفوائد التي يوفرها البابونج لجسمكم؟

‪ما رأيك ؟