ما هي مخاطر ربط المعدة؟

ما هي مخاطر ربط المعدة؟

تعد السمنة من أكثر الأمراض خطراً على صحة البشر وفتكاً بها إذ انها تسبب أمراض جانبية يكون الشخص بغنى عنها، ويحاول عندها المريض كافة أنواع الحميات الغذائية للتخلص من السمنة. ولكن في بعض الأحيان لا يفلح بالأمر لعدة أسباب منها عدم الإلتزام أو فقدان الثقة بالنفس...من هنا تطرح عملية ربط المعدة وبالطبع لهذه العملية فوائد ولكن الى جانب ذلك هناك مخاطر تحيط بها فاكتشفوها معنا اليوم في هذا المقال من صحتي.

 

فوائد ربط المعدة

 

من فوائد هذه العملية أنه يوصى بها للأشخاص الذين يعانون من سمنة زائدة أي وزن زائد في الجسم يؤثر عليهم بشكل سلبي إذ يعانون من ارتفاع في ضغط الدم ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وانقطاع التنفس أثناء النوم فهذه الجراحة تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع لتعود صحة الشخص الى سابق عهدها وتعد العملية بسيطة وسريعة وعملية التعافي منها قصيرة. 

 

مضاعفات العملية

 

تجرى هذه العملية ككل العمليات الأخرى تحت تأثير المخدر العام وهذا الأمر يحمل مخاطر عند تطبيقه والأمر يتغير بحسب جسم كل إنسان، الى جانب ذلك قد يلتقط الشخص عدوى أو فيروس في المستشفى خلال العملية مما يسبب له بآلام في المعدة أو التهابات الى جانب مخاطر التعرض للقرحة في المعدة بعد الانتهاء من العملية.

 

إزاحة القطعة من مكانها

 

من الممكن أن تنزلق القطعة التي وضعت في المعدة من مكانها مما يسبب نزيفاً داخلياً الى جانب ذلك يسمح الأمر للمواد الغذائية بالدخول اليها مما يلغي الفائدة من ربطها. من ناحية أخرى قد تعلق القطعة في أسفل البطن وسيتطلب الموضوع حينها عملية تجميل لإزالتها أو حتى قد تضعف قوة القطعة وتسرب منها المواد الغذائية ومن هنا يعود الأمر الى نقطة الصفر إذ يجب استبدالها لحل المشكلة بشكل نهائي.

 

اقرأوا المزيد عبر هذه الروابط:

 

هذه الاعراض تشير الى الاصابة باعصاب المعدة!

ما هي فوائد الخضوع لعملية ربط المعدة؟

كلّ ما تحتاجون معرفته عن السمنة وعلاجاتها الجراحية مع د. انطوان كاشي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟