ما يجب ان تعرفوه عن عملية شفط وشد الزنود قبل اجرائها

ما يجب ان تعرفوه عن عملية شفط وشد الزنود قبل اجرائها

إنّ عملية شد الذراعين "Arm Lift" هي عملية تجميلية جراحية تهدف الى تجميل الذراعين من خلال التخلص من الترهلات الموجودة وجعل الذراعين متناسقتين مع باقي الجسم. وتعتبر هذه العملية البديل الأفضل إن لم تنجح الحمية الغذائية أو التمارين الرياضية على القيام بشد الزنود المترهلة، وهي الخيار الأفضل للأشخاص الذين فقدوا الكثير من الوزن وأصيبوا بترهلات جلد في هذه المنطقة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنتكلم عن ماهية هذه العملية.

 

الأشخاص المؤهلين القيام بهذه العملية

 

إن بعض الأشخاص مؤهلين أكثر من غيرهم على القيام بهذه العملية كالأصحاء مثلاً والذين لا يعانون من أي مرض مزمن أو الأشخاص الذين حالتهم المرضية مستقرة. وينبغي على المريض أن يفهم ويحاول إستيعاب أن النتائج قد لا تكون بشكل مطابق لما يريد، ويجب أن يأخذ بعين الإعتبار الجرح الذي سيمتد من مرفق الذراع الى الإبط لأنه في بعض الحالات تكون العملية الجراحية تجميلية أما في بعض الحالات الأخرى فقد يكون الشخص مجبراً على القيام بها لأن الجلد المترهل قد يصيب اليد بإعاقة وقد يمنعها من القيام بوظيفتها بشكل طبيعي.

 

كيفية القيام بالعملية الجراحية

 

تتم هذه العملية بعد تخدير المريض بشكل كامل أو بشكل موضوعي وذلك تبعاً لحالة الشخص المرضية. يلجأ الطبيب أولاً الى تحديد المنطقة التي ستتم فيها الجراحة والى تحديد كمية الجلد التي يجب إزالتها. بعد القيام بالعملية يجب على الطبيب الجراح ترك طبقة من الدهون لتغطي وتحمي الأعصاب والشرايين. وبعد التخلص من الجلد والدهون الزائدة الموجودة، يلف مكان العملية بضمادات وتوصف بعض الأدوية المسكنة والمضادة للإلتهاب للمريض لتخفيف الشعور بالألم وتفادي حصول إلتهابات.

 

بعد العملية

 

قد يطلب من المريض بعد القيام بعملية شفط وشد الزنود بارتداء بعض المشدات في الأسابيع الأولى لدعم هذه المنطقة بشكل كلي، ولا يجب ان يقوم بأي من الأنشطة البدنية حتى يسمح له الطبيب بذلك، وتستغرق الندوب الموجودة على الذراعين من فترة 9 الى 12 شهر حتى يتحسن شكلها تدريجياً ويخف لونها.

 

اقرأوا المزيد عن شد الترهلات عبر هذه الروابط:

 

خلطات للتخلص من ترهل الزنود

تعلمي طريقة تحضير افضل كريمات شد الترهلات

للقضاء على الترهلات من دون رياضة اليكم هذه النصائح

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟