ماسكات طبيعية تساهم في نضارة وجهك

ماسكات طبيعية تساهم في نضارة وجهك

تبقى الماسكات الطبيعية الخيار الأول للأنثى لأنها لا تحوي اي من المواد الكيميائية الت تخاف تواجدها في القوارير الجاهزة. نحن اليوم سنقدم لك من خلال هذا المقال من صحتي ماسكات طبيعية تحضرينها في المنزل للعناية بالبشرة. 

 

ماسك البطيخ والزبادي

تخلط لهذا الماسك ملعقة من عصير البطيخ مع ملعقة من الزبادي ومن ثم يمد الخليط على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ومن ثم يغسل. إن حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي يعمل على تقشير الوجه فيتخلص من الجلد الميت ويعمل البطيخ في الوقت نفسه على معالجة البشرة.

 

ماسك الشاي الأخضر للوجه

يعرف الشاي الأخضر بفوائده الفعالة لمشاكل البشرة لأنه يساعد على التخلص من حب الشباب ويهدئ الحساسية وينصخ بشرب كوبين منه في اليوم. بعد استخدام كيش الشاي الأخضر استخدمي الشاي الملل داخله لصنع ماسك للوجه. اتركي الأكياس في الثلاجة لمدة ساعة ومن ثم اخلطي محتواها مع ملعقة من السكر ونصف ملعقة من عصير الليمون وضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ومن بعدها اغسلي الوجه وادهنيه بالكريم المرطب.

 

ماسك الموز والعسل

الموز غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة لبشرة وجهك ويحتوي في الوقت عينه على الاحماض التي تزيل الخلايا الميتة عن البشرة لنجعلها نضرة. لذلك اخلطي ملعقة من العسل مع موزة واحدة ومن ثم مدي الخليط على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر.

 

ماسك التوت مع الليمون

ضعي 4 ملاعق من التوت البري مع 3 ملاعق من الشوفان وملعقة من اللوز المطحون وملعقتين من الماء المقطر ونقطة من زيت الليمون العطري واخلطي المكونات في الخلاط الكهربائي لدمجها مع بعض. اغسلي وجهك ومدي الخليط عليه بحركات دائرية لتشرب البشرة كل الفوائد التي يحملها ومن ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء.

 

اليكم المزيد من ماسكات البشرة من موقع صحتي:

 

ماسكات الكركم لعلاج مشاكل البشرة

ماسكات القرع... لتفتيح البشرة وتغذيتها

ماسكات طبيعية تخفف من تجاعيد العين

‪ما رأيك ؟