ماسكات من البن لعلاج كل مشاكل البشرة

ماسكات من البن لعلاج كل مشاكل البشرة

يظنّ كثيرون ان البن مدة تستعمل فقط لتنشيط الذهن والجسم، ويجهلون ان هذه المادة قد تكون مفيدة جداً في اكثر من مجال لا سيما على البشرة نظراً لما تحتويه من مواد مفيدة لها خصوصأ وانها مادة مضادة للاكسدة، ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي ماسكات البن للحصول على بشرة مميزة.

 

ماسكات من البن للبشرة

 

- البن والسكر: اخلطي ٤ ملاعق كبيرة من البن الطازج مع ملعقتين كبيرتين من السكر البني وأضيفي إليها ٦ ملاعق من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل. فيساعد الكافيين في القضاء على السيلوليت وتنعيم البشرة ويعمل السكر بمثابة مقشر لطيف، أما العسل فيغذي وينعش البشرة أما هيدرات الزيت فتندي وتلطف البشرة.

 

- البن مع الزيت: قومي بخلط ٤ ملاعق كبيرة من البن مع ٥ ملاعق من زيت الزيتون  ويمكنك استبداله بالعسل إن لم يتوفر وإذا لاحظت أن العجينة تبدو سميكة جداً يمكنك إضافة بضع نقاط من الماء ثم دلكي البشرة لبضع دقائق في الحمام مع التركيز على السيلوليت والمناطق الجافة والداكنة ثم اشطفيه بالماء وتمتعي ببشرة لينة وناعمة كبشرة الطفل.

 

- البن للبشرة الدهنية: امزجي ملعقة كبيرة من البن الطازج مع ملعقة كبيرة من اللبن ودلكي الوجه بلطف لمدة دقيقة أو اثنتين وإذا كانت بشرتك جافة أضيفي الخيار للمكونات.

 

- مكعبات الثلج والبن: إذا كنت تودين منح التوهج لبشرتك يمكنك صنع مكعبات الثلج من قهوتك الصباحية ثم امسحي وجهك بها كل صباح حيث ينشط الثلج الدورة الدموية ويمنحها إشراقاً وجمالاً كما يقلص المسام الكبيرة ويمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة. وفي حال كانت بشرتك حساسة يجب عندها لف مكعب الثلج بقطعة قماش نظيفة ومسح الوجه بها.

 

يقدم لكم موقع صحتي المزيد من الماسكات الطبيعية:

 

ماسكات الكركم لعلاج مشاكل البشرة

ماسكات القرع... لتفتيح البشرة وتغذيتها

تعرّفي على أهمّ ٤ ماسكات للوجه

‪ما رأيك ؟