مخاطر صحيّة لا تتصوّرينها لأحمر الشفاه... اكتشفيها!

مخاطر صحيّة لا تتصوّرينها لأحمر الشفاه... اكتشفيها!

من النادر جداً أن لا تجد قلم أحمر شفاه في حقيبة أي سيدة، فهو يعد من أكثر مستحضرات التجميل أهمية لدى النساء لكونه يساهم في إظهار جمالهن وأنوثتهن، إلا أن هذا المستحضر يحمل بعض الأضرار التي لم تكن في الحسبان.

 

أحمر الشفاه يضرّ بصحتك!

 

قد تحتوي بعض منتجات التجميل على مواد كيماوية ضارة جداً تدخل في مكوناتها ومن أكثر هذه المستحضرات أحمر الشفاه نظراً لكونه الأكثر إستخداماً، فالمرأة تبتلع خلال حياتها أحمر شفاه بمعدّل 350 غراماً أيّ ما يعادل 24 ميليغرام يومياً، ما يحدث ضرراً كبيراً على الصحّة وذلك حسب تركيبة أحمر الشفاه المعتمد.

 

الإضطرابات التناسلية

 

إن بعض أنواع أحمر الشفاه في الأسواق مركّبة من خليط من الشمع والدهون والزيوت، إلّا أنّها قد تحتوي ايضاً على مواد كيميائيّة أخرى تحدّد اللون، النكهة وفترة البقاء على الشفتين. وعلى الرغم من أنّ هذه المواد تختلف من مستحضر إلى آخر، إلّا أنّ معظمها يقوم بإستعمال المعادن المضرّة التي قد تسبّب في حال إبتلاعها العديد من الإضرابات الصحيّة على الصعيد التناسلي.

 

التأثير على الجهاز العصبي

 

أثبتت الدراسات أن حوالي 28% من أحمر الشفاه الموجود بالأسواق يحتوي على مواد كيميائية مسرطنة، والمواد الملونة التي توجد فيه تؤثر بشكل سلبي على قدرة عمل الجهاز العصبي.

 

إنتقال البكتيريا والجفاف

 

يعد مستحضر أحمر الشفاه من أسهل الطرق لانتقال البكتيريا، حيث أنها تدخل إلى الفم بشكل أسرع. وهنا نشير أيضاً الى أن أحمر الشفاه يمتص الضوء ويكسب الشفاه بعض الجفاف والتشقق والتقشر.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن احمر الشفاه عبر موقع صحتي:

 

كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب لكِ؟ اليكِ مجموعة من النصائح

لجمال باهر وملفت... إتبعي نصائح تطبيق أحمر الشفاه البرّاق!

7 أسباب لجفاف الشفاه... إكتشفوها لتحموا أنفسكم منها!

‪ما رأيك ؟