هل تعرفين أنّ لكلّ مكان تظهر فيه الحبوب على الوجه دلالة صحيّة؟

هل تعرفين أنّ لكلّ مكان تظهر فيه الحبوب على الوجه دلالة صحيّة؟

يرتبط ظهور الحبوب في منطقة الوجه في كثير من الأحيان بالتغيرات الهرمونية التي يشهدها جسمنا خصوصاً في فترة المراهقة والتي تعتبر من أبرز الفترات التي تشهد تغيرات هرمونية.

 

الاّ ان ظهور الحبوب في الوجه لا تكون عن طريق العبث بل ان هذا الأمر يرتبط بدلالات معينة وقد يكون في بعض الحالات مؤشراً الى وجود مشاكل معيّنة في الجسم. ولتتعرفوا أكثر على ما يخبؤه أماكن ظهور الحبوب في الوجه ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أماكن ظهور الحبوب في الوجه 

 

- الجبهة العليا:  ان ظهور الحبوب في هذه المنطقة من الوجه تكون دليلاً على وجود مشكلة  في الجهاز الهضمي، أو مشاكل في المثانة. وبالتالي يجب التركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف غذائية والابتعاد عن تناول الشيكولاتة. 

 

- منطقة الأنف: ان الحبوب في الأنف قد تشير الى وجود مشكلة في عمل وفي ارتفاع في ضغط الدم وبالتالي يجب التركيز على نظام غذائي يعمل على رفع مستوى الكوليسترول النافع في الدم والتخفيف من الضغط العصبي والتوتر والابتعاد عن التدخين. 

 

- الأذنين: ظهور الحبوب يعني ارتفاع في مستى البروتينات والأملاح في الجسن، وبالتالي يجب الاعتدال في هذا الأمر والتركيز على تناول الماء لأنه يساعد على تنشيط الكلى. 

 

- الحاجبين وحول العينين: ان الحبوب في هذا المنطقة من الوجه تدلّ على وجود مشكلة في الكبد، وبالتالي يجب العمل على تناول مأكولات تساعد على تنظيف الكبد كالحمضيات والأطعمة التي تحتوي على فيتامين E  مثل الكيوي. 

 

- الخدود: هي من أكثر المناطق التي تظهر فيها الحبوب وهي تكون نتيحة وجود  خلل في الرئتين والجهاز التنفسي، ولذلك يجب الابتعاد تماماً عن التدخين، والعمل على ممارسة التمارين الرياضية خصوصاً في  الهواء الطلق للتخلّص من هذه الحبوب.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد عن حبوب الوجه:

 

8 طرق للتخلص من حبوب الوجه تحت الجلد

هل تعتبر حبوب الذقن مشكلة سهلة العلاج؟

كيف تؤثر أشعة الشمس على حبّ الشباب؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟