ما هي المشروبات التي تخفض ضغط الدم؟

ما هي المشروبات التي تخفض ضغط الدم؟

إنّ ارتفاع ضغط الدم من أكبر المشاكل المرضية وأكثرها شيوعاً، وقد ارتفعت نسبة المصابين بهذا المرض بشكل خاص مع انتشار العادات الغذائية الخاطئة، وزيادة معدلات الإصابة بمرض السمنة. فعلاج ارتفاع ضغط الدم المرتفع يمكن أن يتم بواسطة الاعتماد على تناول أنواع معينة من الطعام والمشروبات، القادرة على تنظيم معدل تدفق الدم بالشرايين وبالتالى خفض الضغط المرتفع. ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي مجموعة من المشروبات التي تساعد على تخفيض ضغط الدم.

 

مشروبات تخفض ضغط الدم

 

هناك مجموعة كبيرة من العصائر الطبيعية التي تساعد على تخفيض ضغط الدم، اضافة الى عصائر الفواكه والخضار الطازجة ومن هذه المشروبات:

 

- أوراق زيت الزيتون: أكدت الأبحاث على دور أوراق زيت الزيتون الفعال فى خفض ضغط الدم بصورة جيدة اذا ما تم نقعه بالماء المغلي وشربه.

 

- الكركديه: كما هو معروف لكثيرين من مرضى ضغط الدم المرتفع ، فان الكركدية البارد مفيد جداً لمرضي ضغط الدم المرتفع، ويحسن من الحالة المزاجية للمريض.

 

- الزنجبيل: الزنجبيل هو من المشروبات المنظمة للدورة الدموية في الجسم حيث له خاصية مميزة وهى الحفاظ على ضغط الدم دون ارتفاع أو انخفاض، كما تستطيع ايضاً تجربة مشروب الدوم فله نفس الخصائص في ضبط الدورة الدموية للجسم.

 

- الماء: من اهم مشروب التي تساعد على خفض ضبط الدم وضبطه هو الماء نفسه فكثيراً منا ينسي خاصة في فصل الشتاء، شرب القدر الكافي من المياة، فالماء ضروري لضبط الدورة الدموية، وقلة الماء في الجسم على مدار اليوم تزيد من متاعب مريض ضغط الدم المرتفع، لذلك ينصح بشرب القدر الكافي من المياة والعصائر الطبيعية خلال اليوم.

 

اقرأوا المزيد عن علاجات ضغط الدم عبر موقع صحتي:

 

إكتشف الأطعمة التي تخفّض ضغط الدم

كيف يؤثر ضغط الدم على صحتكم الجنسية؟

اكتشفوا أهم العلاجات الطبيعية لارتفاع ضغط الدم

‪ما رأيك ؟