مصل اللبن مفيد لصحتكم... واليكم الاسباب

مصل اللبن مفيد لصحتكم... واليكم الاسباب

مصل اللبن هو سائل ينتج عن عمليات تصنيع منتجات الحليب، وينتشر استخدامه في المكملات الغذائية وأغذية الطاقة وهو المادة السائلة التي تنتج بعد عملية تصنيع الحليب، وخاصة صناعة الأجبان. ونقدم لكم عبر موقع صحتي فوائد مصل اللبن على الصحة ليكون جزء من التغذية السليمة

 

تعرفوا على مصادر البروتين غير اللحوم

 

فوائد مصل اللبن

 

يتكون مصل اللبن من بروتين ويحتوي على أجسام مضادة لمقاومة الجراثيم بالجسم، وعلى مصل الألبومين البروتيني، ومجموعة متنوعة من الهرمونات، والأنزيمات التي لها علاقة مباشرة بالنمو ومقاومة الأمراض. ويقي مصل اللبن من هشاشة العظام، لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات، كما يعمل على تجديد خلايا الكبد، التالفة والتي تنتج بسب تناول الأدوية بكثرة، ويساعد على شعور الشخص بالشبع وهو يعتبر حارقاً للسعرات الحرارية، ويستخدم للتخسيس لكونه قليل الدسم وارتفاع نسبة الماء فيه، كما يستخدم كعلاج لتسهيل عملية الهضم.

 

الزبادي... الطعام الأفضل لك وللجنين

 

ويحتوي مصل اللبن على الفيتامينات، والمعادن، والبكتيريا المفيدة، والكالسيوم، والنحاس، والحديد، فيعدّ مهماً للصحة والجمال، ويحارب الشيخوخة، ويساعد في بناء عضلات الجسم ويقوّي الأعصاب. 

ويساعد مصل اللبن على طرد السموم من الجسم نظراً لاحتوائه على فيتامين ب2 والتخلص من الخلايا الميتة وتجديد الخلايا وتنظيم معدل السكر بالدم.

 

لا تتردّدوا بتناول اللبن على مائدة الإفطار!

 

كما وان مصل اللبن يعد علاجاً مثالياً لارتفاع الكولسترول الضار بالدم، وهو مفيد لمرضى نقص المناعة البشرية ، حيث يكسبهم الطاقة المفقودة ويساعد على مقاومتهم للأمراض، ويساعد في بعض الأمراض الصدرية المزمنة مثل الربو، ويعطي وقاية من الإصابة بالسرطان ، وخاصة سرطان الثدي لدى السيدات .

‪ما رأيك ؟