مهما كان شكل عينك... لا تتخلي عن جمال الايلاينر!

مهما كان شكل عينك... لا تتخلي عن جمال الايلاينر!

يعتبر رسم الايلاينر من اصعب مراحل الماكياج. فيجب ان يكون الخط فوق العين دقيقا جدا ومستقيما. ومع تعدّد اشكال العيون لا يمكن لرسم محدّد ان يناسبها كلها، لذلك نقدم لك من موقع صحتي بعض القواعد البسيطة لتحترفي وضع الايلابنر بطريقة سهلة تناسب شكل عينيك.  

 

العين الضيقة أو الصغيرة 

 

اذا كانت عيناك صغيرتين، من المستحب الا تضعي الكحل داخل العين حتى لا تتسببي بتضييقها أكثر. بل قومي برسم خط رفيع أعلى الرموش فقط، مع تمديده إلى الخارج في المناسبات، كي يعطي الشكل المسحوب للعين. وإذا رغبت في تحديد العين من الداخل، قومي باستخدام اللون الأبيض أو أيّ لون فاتح للكحل.

 

العين الكبيرة أو الجاحظة 

 

اذا كنت من صاحبات هذه العيون، عليك ان تقلّلي من جحوظ العين من خلال استخدام طبقة عريضة من الكحل حولها لتعطي مظهراً ضيّقا، مع التقليل من الكحل داخل العين. ومن المستحسن عدم وضع الكحل داخل العين على الجفن كله، بل يكفي حتى منتصفه فقط. ابتعدي عن اي منتج يحتوي بريق أو وميض لانه سوف يجعل عينيك تبدو أكبر. والجأي الى الظلال الداكنة والايلاينر بلون غامق أو أسود.

 

العيون المتقاربة

 

إذا كانت عيناك متقاربتين، فيجب إبراز البعد بينهما. يمكنك مدّ خط الأيلاينر بشكل يتجاوز زاوية العين الخارجية، وهي طريقة كلاسيكية لإطالة العينين، مع تطبيق رموش إصطناعية فردية على الزاوية الخارجية. وابتعدي عن تحديد زوايا العين الداخلية، مع اختيار الوان خفيفة على الجفون والزاوية الداخلية.

 

الجفون المتهدلة

 

عليك ان تكتشفي بنفسك اي جزء من عينيك هو الجزء المرئي من خلال النظر الى المرآة. طبّقي الأيلاينر تحت الرموش العلوية، فهذه وسيلة رائعة لإعطاء تحديد للعيون. واسحبي الجفن العلوي بدقة. كما يمكنك وضع الايلاينر على مجرى القناة الدمعية لتعزيز سواد جذور رموشك.

 

اليكم المزيد من المعلومات رسم العيون عبر موقع صحتي:

 

تعلمي طريقة سهلة لوضع الايلاينر

ما هي طريقة استخدام الكحل العربي؟

بالخطوات... طريقة تطبيق المكياج الشتوي

‪ما رأيك ؟