مواد اساسية في المكملات الغذائية تساعد على التخسيس

مواد اساسية في المكملات الغذائية تساعد على التخسيس

ينصح الكثير من خبراء التغذية بتناول المكملات الغذائية للمساعدة على التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، على عكس الفكرة السائدة بأنّ المكملات تستخدم فقط لزيادة الوزن وتكبير حجم العضلات. ولكن لخسارة الوزن، يجب الحرص على تضمّن المكملات احد المواد الاساسية او مجموعة منها وتجدين لائحة بها تالياً:

 

- مستخلص الشاي الاخضر: من المعروف انّ الشاي الاخضر يساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، لذا إذا تضمن المكمل الغذائي مستخلص الشاي الاخضر فذلك يعتبر جيداً من ناحية التخلص من البدانة، كما يلاحظ أنّ الشهية تقلّ عند تناول المكمل الذي يتضمن مستخلص الشاي الاخضر.

 

- سكر الكيتوزان: قبل شراء اي مكمل غذائي، يجب ان تستفسروا عن تركيبته والمواد التي يتضمنها. فإذا كان سكر الكيتوزان من مواده يمكن ان تعرفوا انّ هذا المكمل يساعد على التخسيس، لأنّ هذا النوع من السكر تحديداً يستخرج من قشور الحيوانات البحرية وهو يساعد على امتصاص الدهون وينصح بها لخفض نسبة الكولسترول في الدم. 

 

- الكروم: إذا عرفتم انّ المكمل الغذائي يتضمن معدن الكروم، فذلك يعني انّه مفيد من ناحية التخسيس وذلك لأنّ الكروم يعزز عمل الانسولين ما يخفف من عملية تخزين الكربوهيدرات والدهون في الجسم. كما انّ مكملات الكروم تقلل الشهية وتزيد من معدل حرق الدهون. 

 

 

‪ما رأيك ؟