نصائح لتجنب زيادة الوزن في خلال عطلة العيد

نصائح لتجنب زيادة الوزن في خلال عطلة العيد

تعتبر فترة الأعياد من أكثر الفترات التي تحمل في جعبتها الكثير من الأطعمة المغرية وتشكل تحدياً صعباً خصوصاً بالنسبة للأشخاص الذين يودون تخفيف وزنهم أو من يخشون الزيادة في الوزن. ومن هنا يجب الانتباه الى كمية الاكل في هذه الفترة ونوعيته، ومن هنا نقدم اليكم عبر موقع صحتي عدداً من النصائح لتجنب زيادة الوزن أثناء الأعياد.

 

طرق تجنب زيادة الوزن خلال الاعياد

 

- قبل البدء بتناول الطعام، ألقوا نظرة على مائدة الطعام المليئة بالاطعمة المتنوعة والدسمة، لكي تقوموا باختيار الأطعمة التي ترغبون بتناولها. ومن هنا عليكم اختيار الاطعمة التي تغريكم وبموجب ذلك اسكبوا في طبقكم منها، وحاولوا من هنا أن تملأوا طبقكم مرة واحدة فقط.

 

- قبل البدء بتناول الطعام حاولوا أن تشربوا كوباً من الماء، وإذا كنتم تشعرون بالجوع بعد الانتهاء من تناول وجبة الطعام في طبقكم، حاولوا أن تأكلوا السلطة، أو الخضار المقطعة أو أي شيء أقل ضرراً من الأطعمة الدسمة. ومن هنا يجب الانتباه الى أن بعض السلطات قد تشكل فخاً من السعرات الحرارية،إذ أنها قد تحتوي على الصلصة الغنية بالدهون، المكسرات، الفاكهة وغيرها.

 

- يضاف الى ذلك ضرورة توزيع ما تبقى من الطعام على الضيوف، وبالتالي فإن المستضيفين لن يتبقى لهم طعام غني بالدهون والسعرات الحرارية ليتناولوه في الايام المقبلة. أما اذا بالغتم في الأكل خلال وجبة العيد، وقمتم بتناول الطعام دون أن تتحكموا بأنفسكم، ودون أن تعيروا الأهمية للكميات التي تأكلونها، لا تنسوا أن غداً هو يوم جديد، لذا اتبعوا مبادئ التغذية السليمة والصحية، ولا تتنازلوا لأنفسكم فقط بسبب عثرة واحدة.

 

- ان الكثير من الأشخاص لا ينتبهون إلى السعرات الحرارية التي تدخل أجسادهم عن طريق المشروبات الكحولية، ومن هنا يجب تجنب الإفراط في شرب الكوكتيلات الكحولية الغنية بالسكر، والاستعاضة عنها بالعصائر الطبيعية والسموثي.

 

اقرأوا المزيد عن التغذية خلال موسم الاعياد من خلال الروابط التالية:

 

رجيم رأس السنة بما يتناسب مع الاعياد المقبلة

كيف تكون التغذية الصحية في خلال موسم الأعياد؟

اليكم الرجيم الافضل لموسم الشتاء

‪ما رأيك ؟