نصائح لمحبّي شرب القهوة في رمضان

نصائح لمحبّي شرب القهوة في رمضان

إن التخلي عن عادة شرب القهوة الصباحيّة خلال شهر رمضان يصيب غالبيّة الناس بالمعاناة إذ يتعرّض المعتادون على شرب القهوة إلى الصداع والخمول الذي قد يستمر لساعات طويلة خلال النهار نظراً لإدمان الجسم على الكافيين الموجود في القهوة. لذلك يفرط من يصوم عن القهوة في تناولها بعد الإفطار، غير أن ثمّة نصائح لا بدّ من اتباعها في رمضان من قبل محبّي القهوة، إليكم أبرزها في التالي:



- يجب تجنّب بدء الإفطار بتناول فنجان من القهوة إذ إن ذلك قد يؤدي إلى زيادة في إفراز الأنزيمات الهاضمة التي قد تؤثر سلباً على غشاء المعدة خصوصاً أن المعدة تكون فارغة تماماً من الطعام.



- في إمكانكم تناول كوب من القهوة بعد ساعتين من تناول وجبة إفطار متوازنة، لأن ذلك يتيح لجسمكم متسعاً من الوقت لتعديل معدل السكر فيه، كما أن فنجان القهوة قد يمنحكم شعوراً من النشاط في حال كنتم تشعرون بالنعاس بعد وجبة الإفطار.

 

- إذا كنتم تحبون تناول كوب من القهوة خلال الليل، ليكن من النوع الخالي من الكافيين كي لا تحرموا من النوم. وفي إمكانكم أيضا شرب الأعشاب الصحية والمهدئة كالصعتر والبابونج.


القهوة جيدة لصحّتكم... خصوصًا للكبد

 

- ننصحكم بالإستيقاظ قبل أذان الفجر بفترة قصيرة والإستمتاع بوجبة سحور صحيّة مع فنجان من القهوة قد يساعدكم على الشعور باليقظة والحيوية خلال اليوم الرمضاني الطويل.

‪ما رأيك ؟