أفضل المشروبات لمرحلة ما بعد الولادة

أفضل المشروبات لمرحلة ما بعد الولادة

خلال فترة النّفاس التي تأتي بعد الولادة، تشعر الحامل بالإرهاق الجسدي وتحبط نفسياً وتفتقر إلى الطاقة والنشاط للعناية بنفسها والمولود والعائلة، ويعود ذلك إلى التغيّرات الهرمونية التي تقلب حياتكِ من جديد رأساً على عقب وتؤثّر سلباً في قدراتها الجسدية والنفسية.

 

مشروبات تساعد على تجاوز هذه المرحلة

 

من أجل التعافي من هذه الحالة، ينبغي اتباع نظام غذائي صحي مدعّم بأنواع معيّنة ومفيدة من المشروبات. لذا، قدّم خبراء التغذية مجموعة تحتوي على أفضل أنواع المشروبات التي لا بدّ أن تُدخل إلى غذائكِ اليومي، وهي:

 

- شرب كمية كبيرة من المياه؛ من المهم أن يبقى جسمكِ مطفأً بالسوائل. ولهذه الغاية، احرصي على شرب كمية كبيرة من المياه يومياً، على أن تبذلي جهداً لزيادة هذه الكمية إن كنتِ ترضعين الحليب طبيعياً. فالمياه تعزّز إنتاج الحليب من الثديين وتلعب دوراً في تذويب الدهون المخزّنة في جسمك وإعادتكِ إلى سابق عهدك.

 

المشروبات الغازية خطيرة جداً على الاسنان

 

- فوائد شرب الشاي الأخضر؛ يُعتبر الشاي الأخضر من المشروبات المهمة والضرورية للصحة والرفاه والإحساس بالراحة، نظراً إلى الفوائد الجمّة التي تنطوي عليها أنواعه الخالية من الكافيين. ووفقاً للعديد من الدراسات، يلعب الشاي الأخضر دوراً في أكسدة الدهون داخل الجسم، ما من شأنه أن يسهّل عملية خسارة الوزن الذي تم اكتسابه خلال فترة الحمل، لا سيما إذا ترافق بغذاءٍ صحيٍّ وتمارين معتدلة.

 

- ممنوع الاقتراب من المشروبات المحلاة والغازية؛ يحذّر الأطباء من مخاطر استهلاك المشروبات الغازية وأنواع العصائر الأخرى الغنية بالسكر وتلك الغنية بالكافيين على شاكلة القهوة والشاي. فالفئة الأولى، تعرقل مساعيكِ لخسارة الوزن، فيما تُثير الفئة الثانية عصبيّتك وعصبيّة طفلكِ وحساسيّته.

‪ما رأيك ؟