نصائح لمكياج طبيعي يخفي عيوب البشرة

نصائح لمكياج طبيعي يخفي عيوب البشرة

افضل انواع مستحضرات مكياج لاخفاء عيوب البشرة

ترغب أغلبية النساء في الحصول على بشرة نقية ومشرقة بشكل يومي، ولكن بعضهن لا يرغبن بلإكثار من استعمال مستحضرات التجميل وتحديد الشفاه والعيون والخدود، ويفضلن إعطاء بشرتهن المظهر الجميل بشكل طبيعي. فهل حقاً يمكن تحقيق ذلك، وما هي الخطوات لإخفاء عيوب البشرة وتجميلها من دون الإستعانة كثيراً بالمكياج؟ وما هي المستحضرات التي يمكن اللجوء إليها لهذه الغاية؟

ترطيب البشرة

هو خطوة أساسية يجب عليك البدء بها قبل وضع أي مستحضر على بشرة وجهك، وذلك لحماية البشرة من الجفاف من جهة، ولجعلها أكثر مرونة ولتبدو أكثر حيوية.

استخدام البرايمر

وهو المستحضر الذي يتم وضعه قبل كريم الأساس والكونسيلر، يعمل على إخفاء المسام الواسعة والخطوط الرفيعة المحيطة بالعينين والموجودة على الجبين وحول الشفاه. إذاً فمهمة البرايمر هي تحضير البشرة لاستقبال مستحضرات التجميل وجعلها تبدو خالية تماماً من العيوب.

الكونسيلر

أي خافي العيوب، وغالباً ما يتم استخدامه لتغطية الهالات السوداء تحت العينين، ويمكن استخدامه أيضاً لتغطية بعض الشوائب الأخرى الموجودة في البشرة، ومن الضروري أن تقومي باختيار اللون المناسب لتغطية الهالات السوداء أو المنطقة الداكنة اللون، ولهذا الهدف لا يجب أن يكون لون الكونسيلر فاتحاً جداً بل أن يتناسب ولون بشرتك وأن يتمتّع بقدرة مناسبة على التغطية بحسب درجة ظهور الهالات.

كريم الأساس

هناك العديد من كريمات الأساس المتوفّرة في الاسواق، لكنها لا تتساوى كلها من ناحية التغطية. وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على الانواع التالية من كريمات الاساس الطبية وذات الجودة العالية:

* VICHY Dermablend Corrective Foundation

* AVENE Couvrance Fluid Foundation Corrector

* LA ROCHE-POSAY Toleriane Teint Fluid


البودرة الحرة

هي من المستحضرات الأساسية أيضاً في إعطاء بشرتك مظهراً طبيعياً، فعليك بوضعها بخفّة فوق كريم الأساس لجعل بشرتك تبدو مخملية ناعمة، كما ولتتخلصي من لماعية البشرة إذا كانت دهنية بكاملها أو في منطقة T zone، أي الجبين والأنف والذقن. ويمكنك تجديد البودرة بين الحين والآخر إذا شعرت أب بشرتك تبدو لامعة في هذه الأماكن.

القليل من الألوان

إذا أردت الحصول على مظهر طبيعي، بعد تأسيس بشرتك بهذه الطريقة يمكنك إضافة القليل من أحمر الخدو أو البرونزر، إضافة إلى ملمّع شفاه شفاف أو أحمر شفاه بلون البيج الخفيف، مع القليل من الماسكارا فقط لإبراز رموشك. وأنت جاهزة لمباشرة يومك بطلة طبيعية بسيطة ورائعة والكثير من الثقة بالنفس.  

المزيد من النصائح حول المكياج في ما يلي:

حيل مكياج خاصة لصاحبات العيون الخضراء!

بهذه الخطوات تحصلين على مكياج ترابي ملفت!

أفضل طريقة لوضع مكياج وردي... اكتشفيها!

 
 
 





 

‪ما رأيك ؟