نصائح موقع صحتي لاجمل اطلالة في عيد الأضحى

نصائح موقع صحتي لاجمل اطلالة في عيد الأضحى

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى ولا بدّ لك أن تظهري بأجمل حلة وببشرة أكثر إشراقاً وجاذبية خلال العيد. لذلك نعرض عليك في مقال اليوم من صحتي نصائح جمال لعيد الأضحى، لا تفوتيها كي تبهري الجميع بجمالك.

 

خلطات تساعدك على تفتيح بشرتك قبل عيد الأضحى

 

- البشرة مرآة الجسم فلا يوجد أي شيء آخر يعكس حالتكِ الصحيّة مثل بشرتكِ، لذلك عليك أن تفكري في نمط الحياة غير الصحيّ الذي تعيشين فيه مثل قلّة النوم وعدم ممارسة التمارين الرياضية، والإرهاق والإجهاد والطعام غير الصحيّ فكل هذه الأمور تنعكس الى الخارج. كل ما عليك القيام به هو تعديل نمط حياتك. 

 

- لا تستغني عن الكريمات والمنتجات الجيّدة التي تستثمرينها للحفاظ على نضارة بشرتك. 

 

ماسكات بالعسل لنضارة البشرة

 

- تناولي الفواكه، والسلطات، والعصير الطازج، والشاي الأخضر والشوفان.

 

-  وحّدي لون بشرتكِ من خلال مسح وجهكِ يومياً بماء الورد باستخدام القطن. دلكي منطقة الخدّين بحركات تصاعدية مع الضغط الخفيف. أما على الجبين، فابدأي من الوسط نحو الخارج وعلى الذقن، استخدمي حركات دائرية.

 

- على الأقنعة أن تكون جزء لا يتجزأ من روتينكِ اليوميّ. إمزجي العسل مع بياض البيض وطبّقيه على وجهكِ. انتظري ٢٠ دقيقة واغسليه. إذا كانت بشرتكِ جافة، أضيفي الحليب الى الخليط. بعد إزالة القناع إمسحي وجهك بماء الورد.

 

- أقنعة الفواكه رائعة جداً إذ تضيء بشرتك وتمنحها لوناً موحداً ويمكنكِ تطبيقها يومياً. امزجي التفاح مع البابايا والموز المهروس ثم أضيفي اللبن الى الخليط. اتركيه لمدة نصف ساعة واغسلي وجهكِ. 

 

أفضل ٦ خلطات طبيعية لترطيب البشرة

 

- قومي بتقشير بشرتك مرتين أسبوعيا لإزالة خلايا الجلد الميتة. ويمكنك صنع كراب التقشير من مزج اللوز المكسّر مع اللبن وإضافة قشر الحامض. اتركيه على وجهكِ قليلاً ثمّ افركيه بلطف في حركاتٍ دائرية صغيرة قبل غسله بالماء.

‪ما رأيك ؟