حاربوا سرطان الثدي من خلال هذه الاطعمة

حاربوا سرطان الثدي من خلال هذه الاطعمة

قد يكون من الأمور الغريبة أن نشير الى ان النظام الغذائي هو من الأمور التي يمكن أن نكافح فيها سرطان الثدي، نظراً لما يتركه هذا الأمر من انعكاس سلبي على صحة المرأة المصابة، ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من الاطعمة التي يجب ان تكون في صلب نظام غذائي لمكافحة سرطان الثدي.

 

نظام غذائي لمكافحة سرطان الثدي

 

- الثوم: ان خصائص المضادات الحيوية الموجودة بكثرة في الثوم، يمكن استخدامها للتخلص من العوامل المعدية المختلفة مثل البكتيريا والخميرة والفطريات كما انه يحتوي على مركبات الكبريت ما يجعل من الثوم عاملاً مضاداً للسرطان وهو يفعل ذلك من خلال التسبب في الخلايا الخبيثة على الخضوع لموت الخلايا الطبيعية هذا فضلاً عن عملها في تنشيط الخلايا المناعية ضد الخلايا السرطانية.

 

- القرنبيط: يحتوي القرنبيط على الجينات للخلايا السرطانية ما يعطيه فعالية كبيرة لقتل الخلايا السرطانية في الجسم لا سيما تلك المسببة لسرطان الثدي.

 

- العنب: يحتوي العنب على مركب يسمى بروانثوسيانيدينس الذي يقلل من إنتاج هرمون الاستروجين في الجسم كما انه يحتوي على ما يسمى دوكسوروبيسين الموجود في عصير العنب والذي يعمل على تعزيز النشاط المضاد للورم.

 

- فيتامين D: يربط العلماء بين انخفاض خطر الاصابة بسرطان الثدي وهذا النوع من الفتيامينات الذي يمكن أن نجده في الحليب والبيض وزيت كبد سمك، ولكن ليس في الجبن والزبادي .

 

- زيت الزيتون: على الرغم من فوائده الكثيرة يعمل زيت الزيتون على التخفيف من خطر الاصابة بالسرطان، وتعد المواد الموجودة فيه عنصرا رئيسيا مساعداً في الوقاية من سرطان الثدي في النساء بعد سن اليأس .

 

اليكم المزيد من المعلومات عن مرص سرطان الثدي من خلال الروابط التالية: 

 

ما هي العوامل التي تؤثر على الشفاء من سرطان الثدي؟

هل يؤثر العلاج الهرموني على سرطان الثدي؟

أسلوب حياة يجب ان تتبعه الناجيات من سرطان الثدي

‪ما رأيك ؟