هذا ما يجب أن تعرفيه عن بوتوكس الشعر!

هذا ما يجب أن تعرفيه عن بوتوكس الشعر!

إن مصطلح بوتوكس غالباً ما يرتبط بتقنيات التخلّص من التجاعيد وإستعادة مظهر شباب البشرة. ولكن الأمر مختلفٌ تماماً مع بوتوكس الشعر، لذلك وللإطلاع أكثر على فوائده ووظائفه لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

ما هو بوتوكس الشعر؟

 

يفقد الشعر الموجود على رأسك المرونة مع تقدم العمر، تمامًا مثل بشرتك لذلك يتمّ إستخدام بوتوكس الشعر كعلاج عميق لألياف الشعر مع أنواع عديدة من الحشوات مثل الكيراتين. يستهدف هذا العلاج مناطق الشعر التالفة، المتكسّرة والرقيقة ليغطيه بغلافٍ صحيّ فيحميه من كلّ تلوث الجوّ وظروفه يمنحه مظهراً أكثر امتلاءً ولمّاعاً.

المكونات تختلف تبعاً للمنتج، فبعضها يستخدم الألياف الضوئية التي  تسمى Intra-Cylane بدل الكيراتين لملء خيوط الشعر بألياف مرنة وناعمة. أمّا بعض المنتجات الأخرى، فتستخدم مزيجاً من المكوّنات الأخرى مثل: زيت الكافيار، BONT-L الببتيد، فيتامين ب 5، الفيتامينات E ومعقّد الكولاجين.

 

في أيّ حالاتٍ يتمّ إستخدام بوتوكس الشعر؟

 

يمكنكم استخدام بوتوكس الشعر إذا كان:

- شعركم ناعمٌ جداً ويفتقر إلى الحجم واللمعية،

- شعركم تالفاً

- متكسّر الاطراف

- شعركم ناشف ومجعّداً وترغبون بتنعيمه

بشكل عام، يعتبر بوتوكس الشعر آمنًا لأي نوع من أنواع الشعر.

 

ماذا يحدث أثناء تطبيق بوتوكس الشعر؟

 

- إن بوتوكس الشعر لا يستخدم الحقن من أي نوع، بل هو كريم يتم تطبيقه مباشرة على الشعر. يمكنك الذهاب إلى صالون تصفيف الشعر للحصول على العلاج أو شراء المنتجات وتطبيقها في المنزل.

- يبدأ العلاج بشامبو لفتح مسامات الشعر وتجهيزها لإمتصاص مكوّنات البوتوكس. ثم يتم تطبيق المستحضر على خصل الشعر من خلال تدليكه من الجذور إلى الأطراف ليٌترك عليها ما بين 20-90 دقيقة.

- قد يختار بعض مصففي الشعر شطف المنتج قبل تجفيف شعرك باستخدام الحديد المسطح. قد يقوم مصففو الشعر الآخرون بترك المنتج على شعرك أثناء تجفيف شعرك وتصويبه لمساعدة المنتج على اختراق خصلات شعرك بشكل كامل.

- من المفترض أن تدوم فعالية بوتوكس الشعر من شهرين إلى 4 أشهر، على الرغم من أن الإطار الزمني المحدّد يختلف من شخص لآخر. يوصى باستخدام شامبو منخفض الكبريت أو خالياً من الكبريت للحفاظ على النتائج لفترةٍ أطول.

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

 

إتبعي هذه النصائح المفيدة للاهتمام بالشعر الجاف

لشعر صحيّ وجميل... لا تهملي إستعمال زيت الخردل!

كيف يمكن الاعتناء بالشعر في فصل الربيع؟

 

 

‪ما رأيك ؟