هذه الفيتامينات تحتاجها بشرتك الآن! فكيف توفّرينها لها؟

هذه الفيتامينات تحتاجها بشرتك الآن! فكيف توفّرينها لها؟

هذا المقال برعاية Matriskin

 

هل تُعتبر البشرة المشرقة حلماً صعب المنال بالنسبة لكِ؟ إبحثي عن السبب وراء ذلك ولا تستسلمي للواقع. فالبشرة الشاحبة، ذات اللون غير الموحّد والتي تعاني من ظهور التشققات والخطوط، هي بشرة لا تتغذّى بالشكل الصحيح! فتماماً كما يأخذ الجسم ما يحتاجه من غذاء عبر الأطعمة التي تتناوليها والتي تكون غنيّة بالفيتامينات والمعادن، كذلك الأمر بالنسبة للجلد الذي يحتاج الى تغذية أيضاً وأن تمدّيه بالفيتامينات التي يحتاجها.

 

فما هي هذه الفيتامينات التي تحتاجها بشرتك؟ وكيف يمكن أن تحرصي على توفيرها لها؟ تابعينا في هذا الموضوع لكي تكتشفي كلّ المعلومات التي ستحقّق لكِ الإشراقة التي تبحثين عنها.

 

- الفيتامين أ: هذا الفيتامين هو الأهم للعناية بالبشرة، فهو يقوّي ويحافظ على أنسجة البشرة ويساهم في تجديدها. كما أنّه يقلّل من إفرازات البشرة الدهنية ويخفّف من ظهور البثور. ويُعتبر من الفيتامينات المضادة للأكسدة فيعمل على حماية الخلايا من التأثيرات الخارجية والتجاعيد المبكرة.

 

ولكي تحصل بشرتك على حاجتها من الفيتامين أ، يمكن أن تركّزي على بعض أنواع الاطعمة ضمن نظامك الغذائي مثل الحليب ومشتقاته، البيض، السمك خصوصاً السلمون، الكبدة، بالإضافة الى الشمام والكوسا. لكن ذلك وحده ليس كافياً، فأنتِ تحتاجين الى إستخدام كريم غنّي بالفيتامين أ يُستخدم مباشرة على بشرتك ويغذّيها بالعمق ما يؤدي الى محاربة الترهل وظهور علامات التقدّم بالسنّ، مثل كريم TR5 من علامة Matriskin الفرنسية، والذي يفتّح البشرة ويتركها متماسكة ورطبة. كما أنّه يحفّز الخلايا الدهنية ويزيد حجمها في الوجه ليكون أكثر جمالاً ونضارة.

 

- الفيتامين سي: يترّبع هذا الفيتامين على رأس قائمة أكثر الفيتامينات إفادة للبشرة، وذلك لأنّه يعيد التوازن لها ويخلّصها من الإفرازات الدهنية بالإضافة الى توحيد لونها عبر التخفيف من إنتاج الميلانين. كما أنّه يعمل على تجديد خلايا البشرة ويمنحها الحيوية بسبب تحفيزه لإنتاج الكولاجين. وبما أنّ الفيتامين سي هو مضاد فعّال للأكسدة، فهو سيحارب علامات الشيخوخة ويؤخر ظهورها. لذا إحرصي دائماً على تناول الأطعمة الغنيّة بالفيتامين سي خصوصاً الخضار كالبروكلي والقرنبيط والفواكه مثل البرتقال. وحين تختارين مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بكِ، دقّقي بأهمية إحتوائها على الفيتامين سي.

 

- الفيتامين ب: يحمي هذا الفيتامين خلايا البشرة من العوامل السلبية المؤثرة عليها، كما يجدّدها ويمنع جفافها. وله دور أساسي في حمايتها من ظهور خطوط التجاعيد وحب الشباب والبثور. ولكي تحصلي على ما تحتاجينه يومياً من فيتامين ب، تناولي الأرز الأسمر، البيض، الشوفان، الأفوكادو والمكسّرات بأنواعها. واحرصي أيضاً على إستخدام منتجات العناية بالبشرة الغنية بهذا الفيتامين وخصوصاً مشتقاته الأساسية مثل ب5  الذي يحسّن صحّة البشرة ويحافظ على نضارتها، وب6  القادر على منع حدوث الالتهابات الجلدية وحماية البشرة من البثور وغيرها من الشوائب التي تزعجكِ.

 

هذه الفيتامينات الثلاثة الضرورية للبشرة تجدينها في مستحضرات Matriskin للعناية بالبشرة، سواء كريم الترطيب اليومي أو كريم محيط العينين. ولتعرفي أكثر عنها، تواصلي معنا على فايسبوك عبر هذه الصفحة: https://www.facebook.com/matriskinmena

عبر الموقع الإلكتروني: goo.gl/ca1oBb

أو عبر الهاتف: 9613255299+

أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟