هذه النصائح الغذائية تساعدك على التخلص من الهبات الساخنة!

هذه النصائح الغذائية تساعدك على التخلص من الهبات الساخنة!

فترة انقطاع الطمث مرحلة أساسية في حياة المرأة وتظهر خلالها الكثير من التغيرات الجسمية والهرمونية ما يترك آثاره الشديدة على صحتها. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، نضع في متناول يديك مجموعة نصائح غذائية للتخفيف من الهبات الساخنة. 

 

كيف تتخلصين من الهبات الساخنة بطريقة طبيعية وصحية؟

 

- لمحاربة هذه الهبات التي تعانين منها لا بد من أن تركزي على تناول كل ما هو مفيد وصحي، لا سيما المكملات الغذائية التي تعتبر ذات تأثير إيجابي على الصحة، إذ إنها تمدّك بالفيتامينات والمعادن التي قد تحتاجين إلى كمية إضافية منها، لذا لا تهملي تناولها في هذه المرحلة من حياتك. 

 

- أيضاً من اهم النصائح الغذائية التي يمكنك اتباعها للتخفيف من الهبات الساخنة هو تناول الأعشاب التي تساعد على إرخاء الأعصاب ما يساعد على التخلص من التقلبات التي تعانين منها. فللتخفيف من الهبات الساخنة، تحتاجين إلى الراحة والإسترخاء، لذا يمكن للأعشاب أن تساعدك على تحقيق هذا الأمر. تناول بشكل يوميّ نوعاً من انواع الأعشاب كالشاي الأخضر واليانسون وغيرها. 

 

- كما ان تناولك لخل التفاح يمكن ان يساعدك على التخفيف من الهبات الساخنة كونه يساعد على تنظيف الجسم من السموم التي يسعى إلى التخلص منها، والمسببة الرئيسية للهبات الساخنة. يكفي أن تمزجي مقدار ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء الساخن، وتناوله يومياً للحصول على النتيجة المرجوة. 

 

- بالإضافة إلى أن تجنّب تناول بعض الأصناف الغذائية أمر ضروري في هذه المرحلة، خصوصاً إن كانت مسؤولة عن التسبب في ارتفاع حرارة الجسم. ومن أبزر هذه الأنواع، عليك أن تتجنبي تناول الأطعمة الحارة والتوابل، إلى جانب تفادي تناول المشروبات الغنية بالكافيين على غرار القهوة فهي تسبب هذه التقلبات في حرارة الجسم. 

 

 

مزيد من المعلومات حول الهبات الساخنة في المواضيع أدناه:

 

هكذا يمكن التخلص من الهبات الساخنة!

بعض النصائح للتكيّف مع الهبات الساخنة!

كيف تقاومين أعراض سن اليأس بالوسائل الطبيعية؟

‪ما رأيك ؟