هل الحمص مفيد للرجيم؟

هل الحمص مفيد للرجيم؟

من المهم أن نعلم بأن الحمص يعد كوجبة غذائية خفيفة وصحية ومتكاملة وطعمه لذيذ وله قيمة غذائية كبيرة ويقدم مجموعة من الفوائد الصحية لجميع الأعمار بما في ذلك المرأة الحامل ويساعد أيضاً الحمص في الوقاية من خطر العيوب الخلقية. لكي تهتموا بنظامكم الغذائي ولكي يكون متوازناً ومفيداً للصحة ولا يكسبكم الوزن سنعرفكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي الى الرابط بين الحمص والرجيم الأمر الذي سيسهل عليكم فقدان الوزن.

 

فوائد الحمص للصحة عامة

 

يعد الحمص من الحبوب الغنية بالألياف الغذائية ويحوي الحمص على أنواع السكريات المعقدة التي تساهم في تنظيم السكر والكولسترول في الدم لأنه يضم في فوائده مستويات دهون أقل. انطلاقاً من هذا الأمر ينصح الأطباء جميع مرضى السكري والكولسترول بالمواظبة على تناوله. الى جانب ذلك من الجدير بالذكر أن الألياف الموجودة في الحمص تقلل من الإصابة بسرطان القولون وتحمي من أنواع السرطانات الأخرى. 

 

الحمص والرجيم

 

يعتبر الحمص من الوجبات الغذائية التي تحوي على سعرات حرارية قليلة وذلك بسبب اعتباره غنياً بالألياف الغذائية التي تقاوم الإمساك ولكنها تضيف شعوراً بالإمتلاء للجسمو من هنا يساعد تناول الحمص على خسارة الوزن والحفاظ عليه. إن أي نظام غذائي لتخفيف الوزن لا يخلو من الحمص حيث يمكن إضافة الحمص الى معظم الأطباق كالخضار والسلطات الورقية ومن هنا يشعر الشخص بالشبع لفترة طويلة من الوقت، الى جانب ذلك من الجدير بالذكر أن الحمص يحتوي على الألياف التي تساعد أيضاً في علاج الاضطرابات الهضمية. يمكنكم تحضير صحن الحمص مع القليل من زيت الزيتون والليمون والبقدونس لأنها كلها مفيدة لصحة الجسم كما وتدعم الحمص في الريجيم لتخسروا من خلال تناولها الكيلوغرامات الزائدة فجربوها.

 

اليكم المزيد من فوائد الحمص عبر موقع صحتي:

 

لخسارة الوزن والشعور بالشبع ... أكثروا من تناول الحمص!

حضّري الحمص بطحينة بطريقة دايت

لن تصدّقي فوائد الحمص لتبييض البشرة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟