هل اللحوم الطازجة صحية اكثر من اللحوم المجمدة؟

هل اللحوم الطازجة صحية اكثر من اللحوم المجمدة؟

 هل اللحوم الطازجة صحية اكثر من المجمدة

 

لا شكّ أن قسماً كبيراً منكم يبحث عن أفضل أنواع الأطعمة وأكثرها غنى بالفوائد الصحية عند تحضير الطعام. من هنا، قد تقعون في حيرةٍ من امركم في ما يرتبط بالأطعمة المجلّدة أو تلك الطازجة، كاللحوم. ولكن، ماذا يجب أن تختاروا؟ اللحوم الطازجة أو اللحوم المجمّدة؟

 

هل اللحوم الطازجة صحية اكثر من المجمدة

في الواقع، لا يوجد فرق في الجودة. في الواقع، قد يكون لحم البقر المجمّد أكثر طراوة لأن لحم البقر الطازج الذي يمر بمرحلة التعتيق عندما يبقى في المتجر المخصص لبيعه لأسبوعٍ على سبيل المثال. يتغيّر لون اللحم البقري عند تجميده، من لون الكرز الأحمر عندما يكون طازجاً، إلى اللون الوردي أكثر عند تجميده. بعد طهيه، يبدو مثل لحم البقر الطازج.

وفقاً لبحث حديث عن الغذاء والتغذية أجرته وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) ، إن عملية التجميد نفسها لا تدمر العناصر الغذائية في اللحوم ومنتجات الدواجن، ولا يوجد تغيير يذكر في قيمة العناصر الغذائية أثناء هذه العملية. وبعبارة أخر، فإن القيمة الغذائية للحوم المجمدة والطازجة متطابقة! إلّا أن الأمر المذي سوف يفاجئكم، هو أنه عملية التجميد سوف تسمح بالحفاظ على كمية أكبر من البروتين أكثر من تلك الموجودة في اللحوم الطازجة، التي يمكن أن تفقد كمية ضئيلة منها قبل الطهي وأثناءه. هذا أمر بالغ الأهمية حيث يعزز البروتين النمو ويساعد في إصلاح أنسجة الجسم.

 

هل طعم اللحوم المجمدة أقل من طعم اللحوم الطازجة؟

يُعتقد أن هناك اختلافاً كبيراً بين طعم اللحوم المجمدة واللحوم الطازجة. الحقيقة هي أن هذا هو الحال فقط لأن البعض منكم يقومون اللحوم بشكل خاطئ!

 

هناك 4 طرق رئيسية لتذويب اللحوم:

- تذويب في درجة حرارة الغرفة

- استخدام الميكروويف

- تذويب في ماء الصنبور

- تذويب في الثلاجة

في حين أن هذه الطرق هي الأكثر استخداماً، فإن الطريقة الأكثر أماناً وأفضل طريقة للاحتفاظ بنضارة اللحم هي في الواقع إذابة الثلج في الثلاجة، حيث أن درجة الحرارة المنخفضة يمكن أن تمنع نمو البكتيريا بشكل فعال.

 

لقراءة المزيد عن اللحوم اضغطوا على الروابط التالية:

4 أنواع من اللحوم الصحيّة... لا تهملوا تناولها في حمياتكم الغذائية!

4 تتبيلات سهلة للحوم... جرّبيها!

ما هي أفضل الطرق لإذابة اللحوم المجمّدة؟

 

‪ما رأيك ؟