ما هي أنواع الأطعمة التي لا يجب ابداً اكلها مع اللحوم؟

ما هي أنواع الأطعمة التي لا يجب ابداً تناولها مع اللحوم؟

 اطعمة لا يجب اكلها مع اللحم

عندما يتعلّق الامر بالتغذية وبالحصول على الفوائد المهمة من كافة أنواع الأطعمة، فمن المهم تجنب المزج بين الأنواع التي تسبب بعض الاضرار الصحية. من هنا، وبما ان اللحوم هي مصدر مهم للبروتين والكثير من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى، الّا ان تناولها مع بعض الأطعمة الأخرى يمكن ان يضرّ بالصحة. فما هي اذاً أنواع الأطعمة التي لا يجب تناولها مع اللحم؟

 

اطعمة لا يجب اكلها مع اللحم

- اولاً، من بين أنواع الأطعمة التي من الضروري تجنب تناولها مع اللحم، تعتبر منتجات الحليب والابان من أهمها. فالكالسيوم الموجود في منتجات الحليب والالبان يمكن ان يمنع بشكلٍ كبيرٍ من امتصاص الجسم للحديد، وذلك بمعدل يزيد عن 60%. من هنا، ان من يعاني من فقر الدم، الى جانب الأطفال والنساء الحوامل، يجب ان يتجنبوا المزج بين هذين النوعين من الأطعمة.

- ثانياً، من الضروري ايضاً تجنب تناول اللحم مع الأطعمة النشوية، مثل الخبز والبطاطس والذرة والمعكرونة. فاللحوم، وعند تناولها مع الأطعمة النشوية، يمكن ان تعجز الأمعاء عن هضمها بسهولة، ما يسبب الشعور بالإنتفاخ وقد يؤدي الامر الى الإمساك. لذلك، من المهم ان تحرصوا على تناول اللحوم مع الخضروات لتسريع وتسهيل هضمها.

 

بعض النصائح المهم عند تناول اللحوم

- من المهم ان تحرصوا على تجنب أنواع اللحوم الدهنية، وان تختاروا الأنواع الخالية من الدهون. فمثلاً يمكنكم ان تتناولوا صدر الدجاج بدلاً من الجوانح او الفخاذ الغنية بالدهون.

- يجب ان تختاروا أنواع اللحوم الطازجة، وغير المصنعة. فاللحوم المصنعة تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم ومن العناصر المضافة غير الصحية.

- ايضاً، ركزوا على تناول اللحوم المشوية وان تتجنبوا قليها بالزيوت او بأي انواعٍ من الدهون. فاللحوم المشوية صحية وقليلة السعرات الحرارية، وتناسب حميتكم الغذائية في حال كنتم ترغبون في إنقاص الوزن او الحفاظ على صحة قلبكم.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟