هل تحبون النودلز؟ اكتشفوا إن كان يسمن

هل تحبون النودلز؟ اكتشفوا إن كان يسمن

يتلذذ الكثير من الأشخاص بتناول النودلز في أماكن العمل أو كوجبة سريعة ليلية ولكن من ناحية اخرى قد يتساءلون هل النودلز يسمن؟ بالطبع هناك نواح سلبية في كل نوع من الأطعمة ويجب على الشخص أن ينتبه الى الأمور التي يتناولها لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات كافة حول هل النودلز يسمن لكي تعلموا كيفية تحاشي تناوله أو الكميات الوافية التي من الممكن أن يتناولها الشخص منه من دون أن يعود بضرر سلبي على صحته!

 

النودلز من النشويات

 

يعد النودلز من الأطعمة الغنية بالنشويات وعند تناول النشا يفرز في الدم أنزيم الأميليز الذي يعمل على تحويل النشا الى سكر ثنائي وهذا السكر يتحول الى دهون تتراكم في الجسم. النودلز بشكل عام لا يؤدي الى السمنة وتراكم الدهون لأن كمية النشويات فيها محدودة وقليلة السعرات ولكن عند الإفراط في تناوله بكميات كبيرة فوق الحصص اليومية المعتمدة وبوجود الزيت الذي تحتويه قد يزيد ذلك من وزن الإنسان وبخاصة عند الأشخاص الذين أصبحوا يعتبرون النودلز كوجبة إضافية خفيفة كالبطاطا المقرمشة وبحال تم تناول الأرز او الخبز مع النودلز زادت فرص السمنة.

 

النودلز والملح الصيني

 

الى جانب ذلك نجد في النودلز الملح الصيني والذي أثبتت الدراسات أنه يسبب تلفاً في خلايا المخ ويؤدي ذلك الى الإصابة بسرطان الدماغ وهو يحتوي على إضافات تعد من أخطر محسنات الطعام وتؤدي الى تسمم المخ وضعف الذاكرة وفقدان القدرة على التركيز وبالتالي تؤدي الى غباء الشخص وتتواجد فيها أيضاً مادة دهن الخنزير.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن حمية النشويات عبر موقع صحتي:

 

اكتشفوا كمية السعرات الحرارية في ابرز النشويات والحلويات

اخسري وزنك باسبوع من دون نشويات

تعرّفوا على أهمية النشويات في الحميات

‪ما رأيك ؟