هل تختارون "الكورن فليكس" بالطريقة الصحيحة؟

هل تختارون "الكورن فليكس" بالطريقة الصحيحة؟

هناك الكثير من أنواع الكورن فليكس المتوفّرة في مختلف المتاجر، والكثير من العلامات التجارية التي يمكن أن تجعلكم في حيرة لناحية إختيار النوع الصحيح الذي يؤمّن لكم القيمة الفذائية التي تحتاجونها عند تناول وجبة الفطور. لذا سنساعدكم على معرفة طريقة الإختيار الصحيحة من خلال الخطوات التالية:

- لا تعطوا أهمية كبرى لكلّ ما يُكتَب على غلاف علب الكورن فليكس، فهي غالباً ما تكون شعارات للتسويق التجاري ولا تعبّر عن المعطيات الغذائية الحقيقية الخاصة بالمقرمشات الموجودة في العلبة. وكلّ ما تحتاجون معرفته يكون موجوداَ ضمن المعلومات المتوفّرة على خلفية العلبة، ومنها يمكن أن تحكموا على جودة الكورن فليكس.

- أول ما يجب أن تنظروا إليه هو كمية السكر، وقارنوا بين العلب المتوفّرة أمامكم في المتجر لتحدّدوا أي نوع فيه أقلّ كمية ممكنة من السكر، وهو يكون من أفضل الخيارات خصوصاً أنّ بعض الشركات باتت تضيف كميات مخيفة من السكر الى المقرمشات التي تنتجها.

- إبحثوا بين العلب عن الكورن فليكس المصنوع من حبّة القمح الكاملة، وهو يُعتبر من العناصر الأساسية لبدء حمية صحّية بما أنّه يحتوي على الألياف والفيتامينات والمعادن، ما يجعل قيمته الغذائية عالية. ولا مشكلة إذا كان هناك أنواع أخرى من الحبوب قد أدخل مع القمح مثل الشوفان، فذلك يعزّز قيمته وليس بالعكس.

- دقّقوا في كمية الألياف الموجودة في العلبة التي تختارونها وقارنوها مع المعلومات المتوفّرة على غيرها من العلب لتتأكدوا أنّكم تختاروا النوع الذي يحتوي على أكبر كمية ممكنة من الألياف المهمّة جداً للنظام الهضمي. كما من المهمّ أن تطلّعوا على نسبة الدهون في العلبة التي تشترونها، والأفضل بالطبع أن تكون كمية الدهون منخفضة.

- كلّ المواد الملوّنة هي دون أدنى شكّ من الأمور التي يجب تجنّبها، فهي لا تحمل أي قيمة غذائية لا بل أنّها تسبّب الضرر للجسم على المدى الطويل. وحتّى لو كنتم تختارون الكورن فليكس لأولادكم لا تنساقوا وراء رغبتهم في النوع الملوّن، إنما عوّدوهم على الكورن فليكس المصنوع من حبّة القمح الكاملة والشوفان.

هذه الخطوات لن تقوموا بها إلا مرّة واحدة لتحدّدوا أي نوع من الكورن فليكس ستشترون كلّ مرّة، لذا فإنّ تكريس بعض الوقت في البداية سيكون ذات فائدة كبرى لكم ولأسرتكم. 

‪ما رأيك ؟