هل تخطأين في وضع كريم الأساس؟

هل تخطأين في وضع كريم الأساس؟

تلجأ النساء إلى مستحضرات التجميل وكريمات الأساس، لتحسّن مظهر بشرتها وتخفي عيوبها وتمنحها لوناً واحداً. فكريمات الأساس تمنح البشرة سحراً، خصوصًا إذا كانت بلونٍ موحد. لكنك قد ترتكبين بعض الأخطاء أثناء تطبيق الكريم. فما هي هذه الأخطاء؟ وكيف يمكن تجاوزها؟.

 

استخدام البودرة قبل الكريم

 

هذه الطريقة تجعل البشرة تبدو مقشرة وجافة، وتلتصق في الخطوط الدقيقة في البشرة، فتبدو كتجاعيد عميقة. لذلك، يجب إختيار كريم الأساس بتركيبة مرطبة. ويجب استخدام كريم مرطب، لأنّه يساعد على ثباته أكثر ويعطيه مظهراً أكثر طبيعي، واتركيه يجف قبل وضع كريم الأساس.

 

اختبار كريم الأساس على المعصم

 

العديد من النساء يختبرن لونه من خلال تجربته على المعصم. ولكن لون وطبيعة بشرة المعصم مختلف عن الوجه، فإذا أردت نتيجة صحيحة يمكنك تطبيق كمية صغيرة من الكريم حول الأنف، أو على طول خط الفك.

 

استخدام الأصابع

 

عادةً ما تقومين بتطبيق كريم الأساس بأصابعك، ولكنّ الفرشاة أفضل من ناحية النظافة والفعالية، وتجعلك تستخدمين كمية أقل من الكريم، كما تغطي أغلبية عيوب البشرة.

 

إستخدامه على كامل الوجه

استخدمي كريم الاساسي فقط في المناطق التي تحتاج إلى القليل من التغطية كمناطق الحبوب والاحمرار. إذا، ضعي طبقة خفيفة من كريم الأساس على بعض المناطق بالطريقة الصحيحة، فتبدو أكثر طبيعيةً.

 

الكونسيلر

 

ضعي كريم الأساس قبل الكونسيلر. ثمّ ضعيه حول العينين كطبقة رقيقة ومسّديه من الخارج إلى الداخل، ثم ضعي كريم الأساس على وجهك. كما يمكنك تطبيق الكونسيلر فوق البثور المخبأة.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟