هل تزيد المعكرونة من وزنكم؟ الحقيقة سوف تفاجئكم!

هل تزيد المعكرونة من وزنكم؟ الحقيقة سوف تفاجئكم!

 هل المعكرونة تزيد الوزن

عندما يبحث البعض عن طرق لخسارة الوزن، فإن أكثر ما يهمهم هي نوعية الأطعمة التي يدرجونها في نظامهم الغذائي وكميتها. من هنا، قد يتساءل قسماً كبيراً منكم حول حقيقة تناول المعكرونة، وعمّا إذا كانت من أنواع الأطعمة التي تزيد الوزن. فهل من علاقة بين المعكرونة وزيادة الوزن؟ تابعوا قراءة السطور القادمة.

 

هل المعكرونة تزيد الوزن؟

أثبتت دراسة جديدة بأن الاستغناء عن الكربوهيدرات ليس ضرورياً لفقدان الوزن. بحثت دراسة من جامعة تورنتو المنشورة في المجلة الطبية البريطانية في كيفية تناول المعكرونة كجزء من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية (الذي يركز على تناول الأطعمة منخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم، وهو مقياس لمدى سرعة تقسيم الكربوهيدرات في الطعام إلى السكريات)، يمكن أن تؤثر على وزن الجسم وقياساته. بحيث أنه تبين أن تناول الطعام بهذه الطريقة يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن.

نظراً لأن المعكرونة وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات غالباً ما يتم اعتبارها من أعداء الرجيم، فقد درس الباحثون ما إذا كان تناول المعكرونة يؤدي إلى زيادة الوزن في سياق نظام غذائي منخفض على مؤشر نسبة السكر في الدم. ووجدوا أنه من بين 32 تجربة تناول فيها المشاركون وجبات غذائية منخفضة على مؤشر نسبة السكر في الدم، شملت المعكرونة، فهم لم يتجنبوا زيادة الوزن فحسب، بل فقدوا الكثير من الكيلوغرامات، أقلّه 3 كيلوغراماتٍ في الشهر.

نصيحة

- لا تأخذوا هذا الأمر كدليل علمي على أنه يمكنكم تناول كمية كبيرة من المعكرونة في كلّ وجبة إذا كنتم ترغبون في خسارة الوزن. ففي الدراسة التي ذكرناها سابقاً، قام الباحثين بتحديد الكمية المتوسطة من المعكرونة التي تناولها المشاركين، والتي بلغ معدلها 1/2 كوب لكل وجبة في الأسبوع.

- أيضاً احرصوا على الإكثار من تناول الخضار المسلوقة والمشوية والسلطات مع الصلصات الخفيفة مثل زيت الزيتون والحامض. فهذا الأمر يمكن ان يعزز كثيراً من شعوركم بالشبع لساعاتٍ طويلة ويمنعكم من الإفراط في تناول السعرات الحرارية.

 

 لقراءة المزيد عن المعكرونة إضغطوا على الروابط التالية:

وصفات دايت بالمعكرونة لطاولة الافطار

كيف تحضّرين طبق مكرونة دايت؟

سباغيتي بولونيز بمعكرونة الحبوب الكاملة... وجبة صحّية متكاملة

 

‪ما رأيك ؟