البروتين الطبيعي أساسي لشعرك... إكتشفي السبب!

البروتين الطبيعي أساسي لشعرك... إكتشفي السبب!

يعتبر علاج الشعر بالبروتين من أفضل العلاجات التي يمكن أن تلجئي إليها للتخلّص من المشاكل الكبيرة التي تطال الشعر، وفي مقال صحتي لهذا اليوم، يمكنك الإطلاع على أبرز فوائد بروتين الشعر الطبيعي وطريقة تحضيره في المنزل ليكون في متناول يديك متى احتجت إليه للتمتّع بشعر صحي وكثيف. 

 

فوائد بروتين الشعر الطبيعي

 

- يساعد بروتين الشعر الطبيعي على التخلّص من مشاكل تساقط الشعر حيث يوفّر له الغذاء الكامل المساعد على منحه القوة من الجذور. 

 

- أيضاً من أبرز فوائد بروتين الشعر الطبيعي أنه يساهم في زيادة كثافة الشعر ويمنحه الصحة والحيوية من خلال تغذية الجذور وتنمية البصيلات. 

 

- أيضاً يساهم بروتين الشعر الطبيعي على منح الشعر النعومة ويحميه من التقصّف الناتج عن العوامل الخارجية خصوصاً تعرّضه للحرارة القوية. 

 

- ومن فوائد بروتين الشعر الطبيعي أيضاً أنه يساعد على حل مشاكل الشعر من التكسير وعدم التناسق، ما يدفع بالعديد من النساء إلى استعماله للحصول على شعر مرتّب للغاية. 

 

طريقة تحضير بروتين الشعر الطبيعي

 

لتحضير بروتين الشعر الطبيعي في المنزل، تحتاجين إلى بيضتين ونصف كوب من زيت الزيتون، ونصف كوب من الزبادي، ونصف كوب من العسل. أما على صعيد الخطوات الواجب اتباعها للحصول على هذا البروتين، فما عليك سوى أن تخفقي البيض بالطريقة الصحيحة باليد بواسطة الخفاق اليدوي، ومن ثم أضيفي إليه زيت الزيتون واستمري بالخفق إلى أن يتجانس المزيج في ما بينه ويصبح أشبه بالكريمة. بعد ذلك ،أضيفي العسل والزبادي على المزيج الأول، واخفقي جيداً بواسطة يدك إلى أن تتجانس المكوّنات في ما بينها. 

 

وفي ما يتعلّق باستعمال هذا المزيج، فما عليك سوى أن تستخدمي المشط لتمريره على الشعر وتوزيع البروتين على الشعر بكامله، واتركيه لمدة نصف ساعة، مع لفّ الخصلات بورق الألمينيوم، قبل غسله بالشامبو المناسب لنوع شعرك. 

 

اليك طرق العناية بالشعر عبر موقع صحتي: 

 

‎أفضل الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر في شهر واحد

خلطات بالجرجير لتطويل الشعر

هذه هي الفيتامينات الأساسية لمنع تساقط الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟