هل صحيحٌ أن الثوم يرفع الضغط؟

هل صحيح أنّ الثوم يرفع الضغط؟

 هل الثوم يرفع الضغط

يعتبر الثوم من بين أنواع الأطعمة التي يمكن أن تدخل في مكوّنات العديد من المأكولات اللذيذة. وبما ان من يعاني من ضغط الدم المرتفع، يراقب عن كثب نظامه الغذائي، فهل من الآمن أن يتناول الثوم؟ فما هي العلاقة التي تربط الثوم بضغط الدم؟ وهل من الممكن ان يعمل على رفعه؟

 

هل الثوم يرفع الضغط

الثوم يستخدم في بعض الأحيان للحماية من ارتفاع ضغط الدم. من هنا، إن تناول الثوم كغذاء أو تناول مستخلص الثوم في شكل مكمّل غذائي يمكن أن يساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم أو إيقاف ارتفاع ضغط الدم. يؤثر ارتفاع ضغط الدم على واحد من كل ثلاثة بالغين في العالم، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. من هنا، يساعد الثوم في خفض ضغط الدم جزئياً عن طريق تحفيز إنتاج أكسيد النيتريك (مركب يلعب دوراً رئيسياً في توسيع الأوعية الدموية).

فالثوم قادر على خفض ضغط الدم بشكل معتدل، وفقاً للمعاهد الوطنية للصحة. بالنسبة للتقرير، حلل العلماء 11 تجربة سريرية منشورة سابقًا ووجدوا أن الثوم كان أفضل من الدواء الوهمي في خفض ضغط الدم بين الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.

 

فوائد أخرى للثوم

يعزز صحة القلب

إن الثوم يعمل على خفض الكوليسترول والدهون الثلاثية. هذا يؤدي إلى حماية شاملة للقلب، بما في ذلك انخفاض الكوليسترول وانخفاض ضغط الدم. في الواقع، تبين أن أولئك الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم هم أكثر عرضة لتناول الثوم في نظامهم الغذائي.

 

يحتوي على خصائص مكافحة السرطان

 إن الثوم يمكن أن يلعب دوراً في الوقاية من السرطان وتباطؤ تقدمه. يقدم محتوى الثوم من المواد الكيميائية النباتية الغنية بالثوم خصائصه المحتملة لخفض الكوليسترول ومكافحة السرطان. المواد الكيميائية النباتية هي مركبات كيميائية موجودة في النباتات التي تحمي الخلايا من التلف الذي يؤدي إلى السرطان.

 

يمكن أن يكافح نزلات البرد

إن الثوم يحارب نزلات البرد بسبب خصائص مضادات الميكروبات والمضادات الحيوية في الثوم، والتي توقف نمو الكائنات غير المرغوب فيها.

 

لقراءة المزيد عن الثوم اضغطوا على الروابط التالية:

الثوم الطازج لعلاج السعال

الثوم.. محارب قوي للسرطان والكولسترول في الجسم

تناولوا الثوم وعززوا مناعة جسمكم!

 

 

‪ما رأيك ؟