8 أسباب تجعلك تأكل الثوم على الريق

8 أسباب تدفعك لأكل الثوم على الريق

فاطمة مراد

الثوم من انواع الاطعمة المتوفّرة في كلّ مطبخ، فهي تدخل في العديد من الوجبات الغذائية، ويتميز الثوم بأنه غني بالمواد المضادة للالتهابات لذلك نجد أن استخداماته عديدة في المطبخ وخارجه. فاليك الأسباب التي تجعلك تتناول الثوم على الريق رغم حدّة مذاقه:

1

يساعد جسمك على التخلص من السموم

يحتوي الثوم على مادة سلفهيدريل المسؤولة عن تخلص الجسم من المواد السامة. ولذلك يفضل تناول الثوم على معدة فارغة كي تعمل المواد الموجودة فيه على إزالة السموم خاصة في حال تناول الشخص أطعمة دسمة. كما يعمل على تحسين صحة الأوعية الدموية وتنقيتها.

2

مضاد حيوي في المعدة

يعمل الثوم كمضاد حيوي لاحتوائه على مضادات حيوية ومركبات كبريتية مضادة للفطريات بما في ذلك الأليسين والألين والأجون. وتزداد فعالية فوائده اذا تم تناوله على الريق اذ يمنع عمل البكتيريا في المعدة.

3

يسيطر على ضغطك

يساعد الثوم في تخفيف أعراض ارتفاع ضغط الدم لغناه بمواد تعمل على تنقية الدم وامتصاص  الكوليسترول فيه، وتناوله على الريق يعمل الثوم على تنظيم ضغط الدم في الجسم.

4

يسهّل عملية الهضم

يساعد تناول الثوم صباحاً على الريق على تسهيل وتحسين عملية الهضم نتيجة احتواء الثوم على مضادات الأكسدة والبروبيوتيك والبروبيوتيك  التي تساهم في توقف ازدياد حمض المعدة المفرط وبذلك يكون الثوم ضماناً لجهاز هضمي نشيط.

5

يحافظ على صحة الرئة

يحتوي الثوم على مواد تنظف الجهاز التنفسي مما يحسن صحة الرئة. ويؤدي تناول الثوم على الريق بانتظام الى محاربة أمراض الرئة مثل الربو والسل. إضافة الى معالجة التهابات الرئة والحفاظ على مستوى الأوكسجين المطلوب في الجسم.

6

يكافح الشعور بالاكتئاب

يحدث الاكتئاب وتقلب المزاج نتيجة عدم التوازن في المواد الكيميائية في الدماغ، لنجد أن الحل موجود في الثوم الذي يتميز بقدرته على تحسين الحالة المزاجية عند تناوله صباحا على معدة فارغة وذلك نسبة للمواد التي يحتويها والتي توازن المواد الكيميائية في الدماغ.

7

 يحرق الدهون

يساعد تناول الثوم على الريق على فقدان الوزن، فهوم يحتوي على مواد تساعد في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم. وتشير الدراسات أن الثوم يسرّع عملية الأيض.

8

 يخفّض مستوى السكر في الجسم

يساعد تناول الثوم على تقليل مستوى السكر في الدم ما يمنع من احتمالية الإصابة بمرض السكري. ويحتوي الثوم على مادة الأليسين التي تتحكم بمستوى السكر في الدم وتخفضها خاصة عند تناولها على معدة فارغة.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية

‪ما رأيك ؟