هل صحيحٌ أن الشاي الاخضر يحارب فيروس كورونا المستجدّ؟

هل صحيحٌ أن الشاي الاخضر يحارب فيروس كورونا المستجدّ؟

هل الشاي الاخضر يحارب فيروس كورونا

إن القلق الزائد من فيروس التاجي كورونا المستجدّ ليس في غير محله، فالمعلومات حول هذا الوباء تتغير يومياً تقريباً. إن فيروس كورونا المستجدّ او  COVID-19 ينمو بشكل كبير، في حين يعمل العلماء على مدار الساعة لمعرفة المزيد عنه والقضاء عليه من خلال إيجاد العلاج المناسب. ولكن، خوفاً من الإصابة به، قد يصدق العديد من الأشخاص بعض المعلومات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، منها أن الشاي الأخضر يحارب هذا الفيروس. فما صحة هذه المعلومة؟

 

هل الشاي الاخضر يحارب فيروس كورونا

أثار مقال انتشر على مواقع التواصل الاجتماعية يدعي أن شرب الشاي قد يساعد في منع الإصابة بفيروسات تاجية جديدة تساؤلات كبيرة بين القرّاء والأكاديميين. وفقاً للمقال، وجد باحثون من مركز مقاطعة تشجيانغ لمكافحة الأمراض والوقاية منها من خلال التجارب أن الشاي الغني بالبوليفينول في الخلايا المستزرعة في المختبر، يعمل جيداً في قتل الفيروس خارج الخلية وقمع انتشاره داخل الخلايا. وبناءً على ذلك، اقترح فريق البحث أن شرب الشاي يمكن أن يساعد في منع الإصابة بفيروسات تاجية جديدة.

ولكن، ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية فإن الشاي الذي تشربونه لن يصل إلى الرئتين على أي حال. وقد صرّحت على موقعها أن شاي الأعشاب والثوم كلاهما مفيدٌ لجهاز المناعة في الجسم، إلا أنه لا يمكن أن يحميكم من الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ.

 

كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ؟

غسل اليدين جيّداً

من الضروري جداً غسل اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل وذلك بالصابون والماء. فالصابون بطبيعته الدهنية يمكن أن يقضي على فيروس كورونا وعلى عددٍ كبيرٍ من الفيروسات الأخرى.

 

عدم لمس الوجه

من الضروري تجنب لمس الوجه (الأنف، العينين، والفم) وذلك قبل غسل اليدين جيّداً.

 

تعقيم الاسطح

من المهم تعقيم كافة الأسطح بواسطة المعقمات الفعّالة وذلك بهدف القضاء على كافة الفيروسات التي من الممكن ان تعيش عليها لساعاتٍ طويلة.

 

الإلتزام بالحجر المنزلي

من الضروري التزام الحجر المنزلي وتجنب الخروج من المنزل إلّا عند الضرورة. ومن المهم الإبتعاد عن كلّ شخصٍ يعاني من اعراض كورونا.

 

 لقراءة المزيد حول فيروس كورونا إضغطوا على الروابط التالية:

كيف يمكن تخفيف قلق الطفل من فيروس كورونا؟

اضطرابات نفسية شائعة خلال فترة العزل المنزلي

نصائح عملية لمحاربة الاكتئاب بسبب العزل المنزلي

‪ما رأيك ؟