هل يعالج البطيخ الإمساك؟

هل يعالج البطيخ الإمساك؟

 البطيخ لعلاج الإمساك

 إن البطيخ ليس فقط من اهم الفواكه الصيفية التي تعمل على محاربة موجات الحرّ فحسب، بل يمكن أن يوفر العديد من العناصر الغذائية التي من شأنها أن تفيد الصحة. وبما أن البطيخ يعتبر من الفواكه الغنية بالماء، فهل يكون علاجاً مهماً للإمساك؟

 

البطيخ لعلاج الإمساك

يحتوي البطيخ على الكثير من الماء وكمية صغيرة من الألياف، وكلاهما مهم للهضم الصحي. يمكن أن تنشط الألياف حركة الأمعاء بشكلٍ كبيرٍ وتمنع بالتالي البراز من التراكم فيها والتسبب بالإلتهابات التي تنجم عن مشكلة الإمساك. بينما يساعد الماء في الحفاظ على حركة الجهاز الهضمي أكثر كفاءة أي أنها تسهّل عملية الهضم. من هنا، فإن تناول الفاكهة والخضروات الغنية بالماء والألياف، بما في ذلك البطيخ، يمكن أن يكون مفيدٌ جداً في تعزيز حركات الأمعاء الطبيعية.

ومع ذلك، يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الألياف إلى زيادة أعراض الغازات والانتفاخ. لذلك، قوموا بزيادة تناولكم للبطيخ من اجل علاج الإمساك ببطء. يوصي خبراء الصحة بزيادة تناول الألياف إلى 20 إلى 25 غراماً في اليوم.

 

ما هي فوائد البطيخ الأخرى؟

تحسين البشرة والشعر

يحتاج جسمكم إلى فيتامين A لإنتاج الزهم الذي يحافظ على ترطيب شعركم. تحتاجون أيضاً إلى فيتامين A لنمو أنسجة الجسم (مثل الجلد). البطيخ يحتوي على فيتامين A، لذا تناولوا هذه الفاكهة لتعزيز صحة البشرة والشعر.

 

يساعد على مكافحة آلام العضلات

بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية، يساعد البطيخ الرياضيين على تقليل آلام العضلات، بعد يوم من التمرين الكثيف. يمكنكم أيضاً شرب عصير البطيخ قبل جلسة الرياضة لتجنب الشعور بألم في اليوم التالي.

 

يمنع السرطان

بما أن البطيخ يحتوي على فيتامين C وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، فإنه يقلل من تكوين الجذور الحرة. إن الجذور الحرة تزيد من فرص الإصابة بالسرطان. وقد أظهرت دراسة من جامعة هارفارد أنه بالإضافة إلى كونه جيداً للقلب، يقلل الليكوبين من فرص الإصابة بسرطان البروستات.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الفواكه إضغطوا على الروابط التالية:

3 أنواع من الفواكه تساعد كثيراً على التحكّم بالكولسترول!

تعرفوا على أبرز أنواع الفواكه التي تحتوي على كميات قليلة من السكر!

ما هي أفضل الطرق لتناول الفواكه؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟