هل يُنصح بتناول حليب الصويا أثناء الرجيم؟

هل يُنصح بتناول حليب الصويا أثناء الرجيم؟

حليب الصويا للرجيم

يُعتبر التمتّع بالوزن الصحي والمثالي من التحدّيات الهامة التي تساعد على تحسين المظهر وتشجّع على الإلتزام بنمط حياة سليم وصحّي خصوصاً من ناحية النظام الغذائي ونوعيّة الأطعمة المتناولة.

وقد يُنصح في هذا الإطار بتناول مختلف أنواع الأطعمة لتزويد الجسم بكلّ العناصر الغذائيّة الهامّة والضروريّة، مع أهمّية التقليل من السعرات الحراريّة والدّهون والدسم الموجود في المأكولات.

من هنا، يُعدّ حليب الصويا خياراً جيّداً لإدخاله ضمن النّظام الغذائي الخاص بالرجيم ونعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز فوائده في هذا الخصوص.

 

تعزيز الشعور بالشبع

يساهم تناول حليب الصويا باعتدال وانتظام في تعزيز الشعور بالشبع والإمتلاء لفترة طويلة بفضل احتوائه على الألياف الغذائيّة، ممّا يساعد على كبح الشهية والحدّ من تناول كمّياتٍ كبيرة من الطّعام وبالتالي تقليل السعرات الحراريّة.

 

التخلّص من دهون الكرش

يعمل حليب الصويا على التخلّص من الدّهون المتراكمة في منطقة البطن بشكلٍ خاص، والتي تُعرَف بدهون الكرش؛ نظراً لاحتوائه على نسبةٍ جيّدة من البروتين. وتُعتبر هذه الدهون بالذات من الأخطر صحّياً والأصعب في عمليّة فقدان الوزن.

 

امتصاص الدهون من المعدة

يساعد تناول حليب الصويا ضمن النظام الغذائي على امتصاص الدهون من المعدة، وهذا يعود بشكلٍ أساسي لاحتوائه على نسبٍ مرتفعة من الأحماض الأمينيّة الدهنية غير المشبعة والتي تحفّز على خسارة الوزن.

 

تسهيل حركة الأمعاء

من المعروف عن الأطعمة الغنيّة بالألياف الغذائيّة دورها الهامّ في إطار تسهيل حركة الأمعاء، ممّا يقي من الإمساك والإنتفاخات وعسر الهضم وكلّ هذه المشاكل الصحية من شأنها أن تصعّب من عمليّة فقدان الوزن الزائد. لذلك ومن خلال احتواء حليب الصويا على الألياف بنسبٍ جيّدة، فإنّه يُعدّ خياراً جيّداً لتسهيل حركة الأمعاء وبالتالي تحدّي العوائق الهضميّة التي قد تحول دون التخلص من الوزن الزائد.

 

الحصول على غذاء كامل ومتوازن

يتميّز حليب الصويا بغناه بالفيتامينات والمعادن الضروريّة لوظائف الجسم المختلفة، وبهذه الطريقة يحصل على الغذاء الكامل والمتوازن، ممّا يدعم عمليّة فقدان الوزن ولا يعرّض الجسم لسوء التغذية والضّعف والتعب والإرهاق وهي عوامل غالباً ما تترافق مع خسارة الوزن خصوصاً إذا كان الرّجيم قاسياً ولا يؤمّن للجسم ما يحتاج إليه من غذاء.

 

يمكن تناول كوبين من حليب الصويا يومياً للحصول على النتيجة المرجوّة، واستشارة الطّبيب أو أخصائي التغذية للحصول على الإرشادات الصحية والصحيحة لخسارة الوزن بشكلٍ صحّي وسليم. 

 

مزيد من المعلومات حول حليب الصويا تجدونها على الروابط التالية:

 

هل حليب الصويا مفيد للتنحيف؟

كيف يساعدكم حليب الصويا على خسارة الوزن؟

فوائد الصويا في الرجيم ستذهلكم حتماً!

‪ما رأيك ؟