واجهي آلام الدورة الشهرية مع هذه المشروبات الطبيعية

واجهي آلام الدورة الشهرية مع هذه المشروبات الطبيعية

تكره جميع الفتيات والنساء التشنجات الشديدة التي تصاحب الدورة الشهرية. لذا يصبحن على استعداد للقيام بأي شيء للارتياح والتخلّص من هذا الشعور المزعج والإستمتاع بأوقات طيبة. الخطوة الأهم في رحلة الإرتياح من هذه الآلام، تبدأ من خلال الحفاظ على رطوبة جسمك من خلال الحصول على كمية كافية من السوائل. في هذا الموضوع من موقع صحتي، نستعرض لك أبرز مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية وأكثرها إفادة.

مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية

1

الماء

الماء مفيد بشكل خاص في التخفيف من تقلّصات الدورة الشهرية لأنه يساعدك على تجنب الانتفاخ. يمكن أن يتسبب الانتفاخ واحتباس الماء في جعل معدتك تشعر بعدم الارتياح أكثر مما يؤدي إلى ضغط لا داعي له في منطقة البطن.

2

سموثي العصير

يمكن أن تكون العصائر حلاً ممتازاً للتخلص من التقلصات وتغذية جسمك بالفيتامينات والمعادن التي قد لا تحصلين عليها من نظامك الغذائي. إذا كنت مدمنة على الوجبات السريعة أو في حال كنت لا تأكلين كما ينبغي، فإن العصير يمكن أن يملأ الفجوات الغذائية. بالإضافة إلى الفواكه والخضروات، أضيفي بعض الأعشاب مثل الشمر والقرفة والزنجبيل والبيكنوجينول (مستخلص شجرة الصنوبر البحري) للمساعدة في تهدئة التشنجات وإرخاء عضلاتك. أوميغا 3 هو حمض دهني صحي يعمل أيضاً على تقليل شدة التقلصات.

3

الشاي بالنعناع

استخدم النعناع لعدة قرون للمساعدة في تهدئة المعدة، ويمكن أن يكون لشاي النعناع تأثير مريح على عضلاتك مما قد يساعدك على تقليل تقلصات الرحم. يساعد النعناع معدتك أيضاً على الشعور بالاستقرار، لذلك عندما تجعلك تقلصاتك تشعرين بالغثيان، يمكن أن يساعدك شاي النعناع على الشعور بالتحسن.

4

شاي البابونج

غالباً ما يستخدم شاي البابونج لمساعدتك على النوم. مركبان في البابونج هما الهيبورات، والجليسين، لهما تأثير على استرخاء العضلات ويمكن أن يساعدك في الحصول على الراحة واسترخاء جسدك وعقلك بالكامل.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من نصائح التغذية تجدونها عبر الروابط التالية:

حلم البطن المسطح لم يعد بعيداً مع تناولك هذه الأطعمة بانتظام!

إليكم بعض الحيل التي تجنّبكم الشعور بالجوع طيلة اليوم

ما هي أفضل الاطعمة لعلاج الاسهال؟

‪ما رأيك ؟