ياميش رمضان... وجبات خفيفة مناسبة جداً للإفطار والسحور!

ياميش رمضان... وجبات خفيفة مناسبة جداً للإفطار والسحور!

يتم تعريف المكسرات والفواكه المجففة بالياميش خصوصاً في مصر، وهي كلمة شعبية جداً في هذه الدولة. ولكن ما هي فوائد ياميش رمضان على الصحة والجمال؟ الإجابة حول هذا السؤال تعثرين عليها في اسطر المقال التالي من موقع صحتي الذي يكشف الكثير عن المنافع التي توفّرها هذه الأطعمة للجسم. 

 

ما هي فوائد ياميش رمضان؟ 

 

- من ناحية المكسّرات فهي تعتبر مفيدة جداً على صعيد القلب وهي تحافظ على السلامة القلبية إلى حد كبير، كما وأنها غنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم على غرار المغنيسيوم والنحاس والفوسفور وغيرها، بالإضافة إلى أنها تحوي كمية مناسبة من الدهون غير المشبعة التي لا تزيد من الوزن. هذا بالإضافة إلى ان المكسرات في الياميش يمكن أن تساعد على حماية الجلد من الشيخوخة المبكرة، فتحافظين على جمالك وشبابك باستمرار. 

 

- أما في ما خصّ الفواكه المجففة التي يحويها ياميش رمضان، فهي تساعد على توفير الغذاء الصحي للجسم، من خلال توفير السكر الطبيعي الذي لا يهدّد سلامتك، خصوصاً وانه لا يرفع معدّل السكر في الدم. هذا بالإضافة إلى الفوائد الأخرى التي توفّرها الفواكه المجففة على غرار توفير الألياف بكميات مناسبة للجسم ما يساعد على التخفيف من خطر زيادة الوزن، مع توفير العديد من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم. كذلك تعتبر الفواكه المجففة من أفضل الأطعمة التي تحمي من ارتفاع الكولسترول الضار في الجسم. 

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن ياميش رمضان عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

العصائر في رمضان تعوّض عن نقص الماء!

اكتشفوا كل فوائد ياميش رمضان مع موقع صحتي

تناول المشمش يساعد على التخسيس

‪ما رأيك ؟