٦ اسباب للتجاعيد المبكرة يمكن ان تتجنبوها!

٦ اسباب للتجاعيد المبكرة يمكن ان تتجنبوها!

مع التقدم في العمر تبدأ التجاعيد بالظهور على بشرتنا، وعادة ما تكون نتيجة بعض التغيرات أو التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو التدخين. وأحياناً قد يكون سبب ظهورها في سن مبكرة بعض العادات أو الأعمال الخاطئة التي نقوم بها. لذلك في هذا المقال من صحتي سنخبركم عما يجب تفاديه للتمتع ببشرة شابة وصحية وتفادي التجاعيد المبكرة.

 

١-التدخين: يربط بعض الخبراء ونتيجة للدراسات التي قاموا بها التدخين المستمر بظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد في الوجه وذلك بسبب نقص إمداد البشرة بالكميات اللازمة من الغذاء خلال الدم.

 

٢-العوامل الوراثية: قد يتأثر بعض الأشخاص بظهور التجاعيد لديهم بشكل باكر وذلك نتيجة لعوامل وراثية من أهلهم إذا كان الأبوين ممن ظهرة لهم التجاعيد أبكر من غيرهم من الأشخاص.

 

٣-عدم إزالة المكياج: بعض السيدات يخلدن الى النوم دون تنظيف بشرتهن بعد استعمالهن لمساحيق التجميل ما يؤدي الى التجاعيد وذلك بسبب تراكم الملوثات اليومية على الوجه والتاصاقها بالمكياج الموجود والتي قد تتسرب الى المسام وتكسر الكولاجين الذي يحمي البشرة فيساعد كل هذا على تراكم الخطوط الدقيقة والتجاعيد. فيجب دائماً تنظيف البشرة قبل الخلود الى النوم.

 

٤- عدم استعمال واقي الشمس: إن تعريض البشرة للكثير من أشعة الشمس دون الحماية اللازمة ودون استعمال واقي الشمس هي من العوامل التي تعرض البشرة لظهور التجاعيد بشكل باكر، فيجب دائماً استعمال واقي الشمس قبل الخروج في فصل الصيف.

 

٥-عدم تناول الخضار والفواكه: تحتوي الخضراوات والفاكهة على الكثير من المواد المضادة للأكسدة التي تعنى بالبشرة. وهذه المواد تحارب تلف الجلد. ويستطيع الشخص استبدال الكثير من الكريمات اليومية وذلك فقط بتناول ما لا يقل عن ٦ حصص يومية من الخضار المتنوعة أو الفاكهة الموسمية التي تمد البشرة بما يلزم لتجديد شبابها.

 

٦-التوتر: بعض الدراسات أثبتت أن التوتر الشديد من الأسباب التي تساعد على ظهور التجاعيد في الوجه وذلك لعدم حصول الشخص على حصص كافية من الراحة والنوم.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول موضوع التجاعيد من خلال الروابط التالية:

 

الفركشنال ليزر... ثورة جديدة في مكافحة التجاعيد

خطوات بسيطة لحماية عينيك من التجاعيد

هل لكريمات مكافحة تجاعيد البشرة اي اضرار؟

‪ما رأيك ؟